عمومية التجارة تؤكد: عامل بدون تثقيف = صفر

وهب الله يطالب الحكومة بضم العلاوات وتطوير شركات قطاع الاعمال العام وتعديل اللوائح

ندعم جميع خطوات إتحاد عمال مصر في الحفاظ علي الحركة النقابية العمالية

متابعة : أميرة عبداللــه

رحب وهب الله بقادة العمل النقابي الجدد وقال لهم : انتم البداية للحركة النقابية العمالية الجديدة وسوف نبدأ دوتنا هذه بعقد دورات تثقيفية وتدريبية لجميع النقابيين الجدد لأن العامل النقابي بدون تثقيف = صف .

جاء ذلك في كلمة النائب محمد وهب الله الأمين العام لإتحاد نقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالتجارة التي ألقاها خلال الجمعية العمومية العادية لعمال التجارة والتي يرأسها موجهاً تحية للنائب جبالي المراغي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب.

حضر عمومية التجارة نواب رئيس الإتحاد محمد سالم وعبد المنعم الجمل وجمال عقبي ومحمد جبران وعلي عبد الوهاب.

دعا وهب الله من خلال عمومية التجارة الأعضاء لحضور الدورات التثقيفية المنعقدة بإتحاد نقابات عمال مصر بالإشتراك مع وزارة الدفاع نظراً لأهميتها وقيمتها المعلوماتية.

قال سوف نقوم بإعداد لائحة إسترشادية لجميع اللجان النقابية التابعة لنقابة التجارة وسوف تعطي اللائحة مساحة للجان النقابية الأكثر دخلاً في زيادة المساهمات المالية لأعضاءها حسب إمكانياتها.

أكد وهب الله أنه جاري تنظيم عدة لقاءات مع جميع اللجان النقابية كل منها علي حده لدراسة أحوالهم والوقوف علي مشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة.

أضاف: لدي يقين أنه لن يبني مصر سوي عمالها مؤكداً أن قوتهم في وحدتهم وأنهم جميعاً سوف يقفون خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع خطواته القادمة لبناء الوطن.

أعلن وهب الله إنشاء شعبة داخل نقابة التجارة تحت مسمي “عمال ضد الفساد” وتكون مهامها تلقي الشكاوي الحقيقية التي تفصح عن أي فساد داخل الشركات بالمستندات لمحاسبتهم بالقانون.

طالب وهب الله الحكومة بوضح حد أدني للأجور يتماشي مع ارتفاع الأسعار وضم العلاوات للأجور الأساسية وتطوير شركات قطاع الأعمال العام وضخ إستثمارات بعيداً عن الخصخصة التي نرفضها تماماً وطالب أيضاً بضرورة تعديل اللوائح التي عفا عليها الزمن والتي وضعت من أكثر من عشرين عاماً وسرعة تفعيل فصل الملكية عن ايجار وعدم تدخل الشركات القابضة في يجار وعدم تدخل الشركات القابضة في ختصاصات الشركات التابعة مشيراً إلي ضرورة إعطاءهم المسئولية ومحاسباتهم في النهاية.

طالب وهب الله أيضاً أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة بسرعة تشكيل اللجان “الشباب والمرأة والإعلام والمحليات”.

وفي النهاية أكد وهب الله دعم الجمعية العمومية لجميع خطوات الإتحاد العام التي يقوم بها للحفاظ علي الحركة النقابية العمالية لكي يقوم بدوره وممارسة حقه القانوني في إختيار ممثلي الإتحادات المحلية علي مستوي الجمهورية.