مؤتمر عمال النفط العرب يهنئ الرئيس السيسي بولايته الثانية

كتب | على عثمان

وجه المشاركون في مؤتمر المجلس التنفيذي للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات التهنئة للشعب المصري على فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية ثانية.

وقال الكيميائي عماد حمدي الأمين العام خلال المؤتمر الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ أن وعي عمال مصر وإدراكهم بالمسؤولية كانوا في طليعة جموع المشاركين في الانتخابات ايمانا منهم بالدور الوطني الذي يقوم به الرئيس السيسي محليا وعربيا.

وأضاف امام ممثلوا العمال في ١٦ دولة عربية أن المؤتمر يعقد تحت شعار “القدس عاصمة فلسطين الأولية” مضيفا ان توافق العمالي العربي على قضايانا يجب ان تحذوا به جميع الدول العربية.

كما حيا غسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الموقف المشرف من عمال مصر في الانتخابات الرئاسية وقال ان الرئيس السيسي هو مفخرة الامة العربية كلها مشددا على ما يقوم به الاتخاد العربي لعمال النفط باعتباره العصب الاساسي لنهضة امتنا العربية لأن الثروات النفطية والتعدينية هي عصب الحياة وندعو العرب جميعا ان يكون لهم سوقهم الخاص بالنفط الذي يمتلكونه وهم الذين يحددون اسعاره دون غيرهم وبعيدا عن حسابات المصالح والصراعات التي تستهدف امتنا العربية.

وأضاف غصن اننا نرفض مزاعم الرئيس الأمريكي الذي اعلن بانه شريك العرب في ثرواتهم.

أعلن محمد حمد الهاجري رئيس اتحاد النفط الكويتي فتح التحقيق في أسباب حادث تصادم شاحنتين وقع على طريق الارتال، بين حافلتين أحداهما تابعة لشركة برقان للحفر، والثانية لشركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن والتي راح ضحيتها ١٥ عامل من بينهم ٥ مصريين للوقوف على أسباب الحادث وملابساته.

وقال الهاجري على هامش مشاركته في أعمال المجلس التنفيذي للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ ان الاتحاد سيتابع مع الشركات التابع لها العمال لحفظ حقوق اسرهم سواء في مكافآت نهاية الخدمة او مرتبات او مستحقات تأمينية حتى رصيد الانجازات وسيتم موافاة الاتحاد العربي للنفط بكافة التفاصيل.

وكان المجلس التنفيذي وقف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الحادث في مستهل أعماله أمس.