الانتهاء من مشروع اتحاد العمال لقانون النقابات فورا.. ولجان استماع بالشعب قبل المناقشة العامة

يواصل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر مناقشاته لمشروع قانون النقابات العمالية لعرضه على لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب قبل نهاية الاسبوع الحالى.

أكد مجلس إدارة الاتحاد العام فى اجتماعه أمس الأول برئاسة الدكتور أحمد عبد الظاهر التمسك بحقه الدستورى فى إبداء الرأى فى مشروع القانون وغيره من المشروعات التى تهم ا لطبقة العاملة قبل عرضها على السلطة التشريعية.

أعلن خالد الأزهرى نائب رئيس الاتحاد ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب أن المعروض الآن على لجنة المقترحات والشكاوى ما هى إلى 3 ثلاث مشروعات بقانون من أفراد.. مطالبا القيادات العمالية بسرعة الانتهاء من إعداد المشروع الذى يتقدم به اتحاد العمال للجنة القوى العاملة التى قررت عقد جلسات استماع لهذا الغرض.

ومن جانبه شدد عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد للشئون الاقتصادية على مجلس الشعب بأن يحترم الكيانات الكبيرة عند مناقشة القضايا المختلفة مؤكدا على حق اتحاد العمال فى التقدم بمشروع القانون دون سواء.. «لافتا النظر» إلى أن منظمة العمل الدولية التى يتشدق بها البعض سبق أن وافقت على تعديلات القانون الحالى رقم 35 لسنة 1976، ويجب أن نأخذ بها فى إطار احترام الحقوق النقابية.

ودعا المهندس محمد عبد الحليم نائب رئيس الاتحاد ورئيس النقابة العمال لعمال الزراعة إلى عقد اجتماع اليوم السبت لأعضاء النقابات العامة لمناقشة مواد المشروع ما يحفظ حق العمالة الزراعية وغير المنتظمة فى الانضمام للنقابات وحق الترشيح والانتخاب.