عبد الفتاح إبراهيم: مؤتمر بالنقابة للاعلان عن خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج

كتبت : اميرة عبد اللـه

تنظم النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج مؤتمرا عماليا حاشدا الثلاثاء بمقر النقابة بحضور كافة القيادات على مستوى الجمهورية وذلك للاعلان عن التفاصيل الجديدة حتى الآن حول خطة تطوير شركات النسيج التى تنفذها الحكومة والدراسات التى يعدها مكتب وارنر الأمريكى فى ذلك الصدد.

أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج أن المؤتمر يحمل عنوان “يلا نعمرها وبأيدينا نطورها عمال النسيج يد تبنى ويد تحارب الارهاب” مضيفا أن عمال النسيج يحملون دوما على عاتقهم هم تطوير الصناعة واستمرار عمل الشركات رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التى تعانى منها مصر.

قال إبراهيم أن صناعة النسيج كانت شهادة يفتخر بها المصريين أمام دول العالم خلال السنوات الماضية وذلك قبل أن تتدهور على يد الحكومات السابقة قبل ثورة 25 يناير مضيفا أن تطوير الشركات هو العنصر الرئيسى لعودة الصناعة للحياة مرة أخرى ولكن هناك اجراءات أخرى يجب اتخاذها.

أوضح أن هذه الاجراءات تتمثل فى فرض رسوم جمركية على الواردات من الملابس الجاهزة والمنسوجات القادمة من الخارج لتشجيع المواطنين على الصناعة المحلية والاهتمام بزراعة القطن ودعم الفلاحين بجانب تدريب العمال على خطة التطوير الجديدة.