المطيري: المنظمة مهمتها الارتقاء بالمستوى الثقافي والفني والمهني للطبقة العمالية العربية

كتبت | أميره عبد الله

هنأ فايز على المطير مدير عام منظمة العمل العربية جميع المشاركون على سلامة الوصول إلى ارض مصر الكنانة في كنف قيادتها وشعبها وتنظيمها النقابي العربي الأصيل.

قال فايز المطيرى في كلمته الذى ألقاها نيابة عنه المستشار محمد شريف داوود.

يسرني ويسعدني دائما أن أكون بينكم ومعكم أشارككم الرأى والمشورة كما تعلمتها منكم خلال سنوات العمل المشترك بين صفوفكم حتى جاء تكليفكم لي الذي أيده أعضاء مؤتمر العمل العربي بالإجماع قبل عامين لاتحمل مسئولية الشخص الاول في منظمة العمل العربية والتي كان من اسباب قيامها في 12/1/1965 هو مطالبات القادة النقابيين الاوائل في انشاء هذا الكيان ليتولى مسئولية الخدمة في مجال التشريعات العمالية العربية والسعي لوحدتها أو تماثلها والارتقاء بالمستوى الثقافي والفني والمهني للطبقة العاملة العربية.

اضاف اليوم وانتم قد احتفلتم قبل ايام وتحديدا في 2017/3/24 بذكرى تاسيس الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لنتذكر معا العلاقة الحميمة والايجابية التي تربط بين اهداف منظمة العمل العربية واهدافكم النبيلة احييكم مرة اخرى واجدد لكم العهد الذى قطعته على نفسي لاطراف الانتاج الثلاثة في الوطن العربي ان نعمل كل ما بوسعنا من خلال برامج وخطط المنظمة لتلبية طلباتكم وانتم احد الاطراف الثلاثة التي تتكون منها منظمة العمل العربية ومصلحة عمالكم تقتضي ان نتقدم في العطاء وتنفيذ الانشطة والفعاليات المختلفة التي ترتقي بالامكانيات التقنية والمهنية فضلا عن امكانية تحسين الاجور والخدمات التي تساعد القوى العاملة على العيش الكريم من خلال تعزيز قطاع التدريب والتعليم والتقني والمهني التي تفضي الى توفير فرص عمل مناسبة ومنافسة تحد من حجم البطالة والفقر.

ولا شك انكم تلتقون اليوم لتناقشوا المباديء العامة التي سيتناولها جدول اعمال المؤتمر والذي ياتي في مقدمة اعماله.

اوضح تقرير المدير العام ان “التدريب المهني ركيزة اساسية لاستراتيجيات التنمية المستدامة 2030″، وان هناك توضيح لريادة الاعمال ودورها في التنمية والنهوض بالتشغيل.

وسوف يتضمن البرنامج تعزيز دور المراة في تنفيذ برامج التنمية المستدامة.

وقال انه سوف تفتتح اعمال المؤتمر بعرض تعريفي بالشبكة العربية لمعلومات اسواق العمل يعقبه في يوم لاحق عقد اجتماع فني يضم اطراف الانتاج الثلاثة لمناقشة بعض تفاصيل الشبكة.

هذه المواضيع وغيرها تتلطب منا المشاركة الفاعلة والهامة للتوصل لافضل النتائج التي نتوخاها من هذا المؤتمر.

وفي ختام كلمته قال اود أن احيطكم علما باني قد وجهت كافة ممثلي السكرتير العام للمؤتمر للاستجابة لكل طلبات السادة اعضاء المؤتمر وساكول حاضرا معكم لتقديم كل ما من شانه تسهيل مهمة مشاركتكم في هذا المؤتمر العربي الكبير والله نسال التوفيق والسداد.