في اجتماعها الدوري: لجنة شباب العمال تحفزهم للاستعداد للمحليات وتعرض خطة 2017

في إجتماع لجنة الشباب:

“المراغي” يحفز شباب العمال لخوض إنتخابات المحليات للحصول علي النسبة الأكبر

“هشام جلال” اعتماد مشروع خطة عمل اللجنه لتأهيل الشباب وتثقيفهم

“العمدة” التنمية البشرية البوصلة الأساسية للنهوض بالوطن

متابعـة : أميرة عبداللــه

أكد النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على أهمية دور الشباب في مسيرة البناء والتنمية وإقامة المشروعات التنموية في كافة الأنشطة في جميع أنحاء الوطن.

جاء ذلك خلال مشاركته الإجتماع الذي تعقده شهرياً وبصفة دورية لجنة الشباب برئاسة هشام جلال عضو مجلس إدارة الإتحاد العام.

أوضح أن المرحلة القادمة ستشهد انطلاقة لشباب العمال وقال لابد من تكثيف نشاطاتكم وعقد لقاءات وندوات ودورات تدريبية وتثقيفية وتوعوية للعمال داخل المنشآت ومواقع العمل وتبصيرهم بأخطار التطرف الفكري والديني والإرهاب بالقاهرة والمحافظات خاصة من يقدمون لهم “السم في العسل” لإشعال الفتن وإثارة البلبلة وشحنهم ضد الوطن.

أشار المراغي إلي أن شباب العمال والمرأة العاملة أيضا أكثر حظاً هذه الفترة فى المجال السياسي وأن الدستور أتاح لهم الحصول على معظم مقاعد المجالس المحلية المرتقبة حيث كفل نسبة الـ50% المخصصة للعمال والفلاحين و25% المخصصة للشباب و25% للمرأة وهو ما يمكنهم من الحصول على هذه المقاعد التي تؤهلهم للعمل السياسي مستقبلاً مضيفاً أنه يتمني لهم الحصول علي النسبة كاملة 100%.

وجه المراغي كلامه للشباب وقال أنتم المسئولون عن بدر البذور وجني الثمار وقيادة مسيرة الاستقرار في المستقبل.

طالب رئيس الإتحاد من أعضاء لجنة الشباب بجميع المحافظات إستكمال أعداد أعضاء السكرتاريات الخاصة بهم في أسرع وقت ممكن وإرسالها فوراً للإتحاد العام.

شدد علي ضرورة حضور إجتماع اللجنة وقال أن رئيس اللجنة عليه إتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه العضو الذي يتغيب عن الحضور مرتين ويقوم بإستبعاده ووضع بديل له فوراً.

وجه المراغي الشكر إلي رئيس لجنة الشباب علي الجهد الذي قام به في فترة قصيرة داعياً له أن يستمر في تقديم المزيد من الجهد والعمل والأنشطة.

“هشام جلال” يؤكد في خطته علي الإهتمام بتثقيف الشباب

أكد هشام جلال رئيس لجنة الشباب بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعضو مجلس إدارة الاتحاد أنه تم اعتماد مشروع خطة عمل اللجنه عن عام 2017 والتى تستهدف جميع شباب العمال بجميع محافظات الجمهوريه.

اضاف بأن اهم ملامح الخطه التى قام بإعدادها هى التركيز على تأهيل الشباب العامل لمتطلبات سوق العمل الحديث.

والعمل على تصحيح المفاهيم والتوعية بكافة القضايا المتعلقه بالشارع العمالى ومشاركتهم فى الموتمرات الدوريه التى تعقد بالمحافظات تحت رعاية رئيس الجمهورية.

أكد رئيس لجنة الشباب علي أن الخطه الذي أعدها تتضمن الاهتمام بمجالي التثقيف والتدريب الخاصين بتأهيل الشباب العامل فى المشاركه السياسيه وتعريفهم بكل مايدور علي الساحة وأهم القضايا التي تهم الدولة وضرورة المشاركه فى اعداد ومناقشة كافة مشروعات القوانين والتشريعات المتعلقة بالشان العمالى.

أكد جلال في الخطة التي أعدها علي ضرورة تفعيل كافة الانشطه الرياضيه والثقافيه والاجتماعيه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والتأكيد على عودة الانشطه الرياضيه داخل المنشآت الصناعية.

“عمدة التنمية البشرية يوضح أهميتها في بناء المجتمع”

أعرب الدكتور احمد الأشهب مدرب التنمية البشرية بوزارة الداخلية ونائب رئيس المركز الكندي للتنمية البشرية والذي يطلق عليه “عمدة التنمية البشرية” عن إستياؤه من عدم فهم البعض أهمية التنمية البشرية وأنها أصبحت مهنة من لامهنة له وأصبح غالبية من ليس لهم مهنة يعملون في المجال.

قال أن التنمية البشرية بدأت قديماً تحت مسمي “التنمية الادارية” وكانت لتنمية الفرد من أجل المؤسسة التي يعمل بها ولإنجاحها وزيادة إنتاجها دون مراعاة لظروف العامل الشخصية والنفسية.

أضاف أنه لكي تكتمل المنظومة كان لابد من تغيير المفهوم إلي “التنمية البشرية” عام 2002 وكانت من هنا نقطة والإنطلاق لتنمية الفرد من أجل الفرد نفسه.

أوضح الأشهب أن المقاييس الأساسية للتنمية البشرية متعددة ومنها “مقياس التعليم والصحة والدخل والأمن” مؤكداً أنها ضرورية للنهوض بالمجتمع ككل.

أشار إلي أن مفهوم “السعادة” هو الوصول لمرحلة الإتزان وأنه لايآتي من فراغ بل لابد أن تتوافر أشياء عديدة للإنسان لكي يصل إلي مرحلة “الإتزان” وأولها “الدماغ”.

قال أن مدرب التنمية البشرية لكي يحقق النجاح عليه أن يبتعد عن أربعة أشياء هامة هم “السياسة والدين والكورة والحسيات” نظراً لأن الأربعة من الممكن أن يصتعوا حاجز بين المدرب والمتدرب إذا بدأ يتحدث في إحداها.