بسيونى عبدالحى أمين صندوق اللجنة النقابية بموقف عبود: 20% زيادة فى الإيرادات و15 مليون جنيه فائض ميزانية

انتهينا من تجهيز قاعة محاضرات لتوعية السائقين بجهود ودعم المراغى

حوار: أميرة عبدالله

أكد بسيونى عبدالحى أمين صندوق اللجنة النقابية بموقف عبود وسكرتير العلاقات العامة والاعلام بالنقابة العامة للعاملين بالنقل البرى ان ايرادات المواقف زادت بنسبة اكثر من 20% بل وفائض ميزانية حوالى 15 مليون جنيه.

أوضح انه تم الانتهاء من اعداد وتجهيز قاعة محاضرات بتكلفة كاملة من النقابة العامة للنقل البرى بقرار من النائب جبالى المراغى الذى يدعمهم دائما لصالح توعية السائقين بمخاطر السير على الطرق السريعة والمخدرات والادمان والتحرش عن طريق عقد عدة دورات تثقيفية لكل موضوع منهم على حدة.

اشار بسيونى إلى انه تم الاتفاق مع اللواء منيب العزب مدير عام ادارة المواقف بمحافظة القاهرة على ترشيح بعض القيادات المرورية لالقاء محاضرات تثقيفية توعوية بمخاطر السرعة الزائدة.

قال ان عبدالحكيم محمد عبدالواحد رئيس اللجنة النقابية هو الذي يراقب بنفسه دائما التزام السائقين بالتسعيرة المقررة لسيارات الاجرة ويضع ضوابط حتى لا يتجاوز أحد ويعمل دائما على توفير سبل الراحة للسائقين.

أكد انه جارى الانتهاء من مجمع مواقف شرق القاهرة «مجمع الدواجن» اسفل كوبرى السلام وان هذا المجمع سوف يكون نقلة حضارية فى تسهيل سبل المرور وتخفيف العبء وتكدس السيارات وسط المدينة وعمل سيولة مرورية بمنطقة النزهة والعاشر.

أوضح بسيونى عبدالحى ان هناك بعض المشاكل التى تصادفهم وهى ان بعض السائقين لا يلتزمون بالأجرة ويحاولون استغلال الركاب وفرض الزيادة والبعض لا يلتزم بخط السير المقرر له مما يفرض تدخل النقيب رضا محمد فضل ومعاونة اللذان لا يتركان الموقف الـ 24 ساعة متواصلة.

صرح انه خلال نصف العام الحالي2017 سوف يتم افتتاح محور أم بيومى – بنها وهذا سوف يساهم بصورة كبيرة فى تخفيف العبء على الدائرى.

قال اتمنى ان يخرج قانونى العمل والتنظيمات النقابية بصورة مرضية للجميع حرصا على العلاقة بين العمال واصحاب الاعمال لصالح العمل.

اضاف ان اللجنة تحرص على تنظيم عدة دورات تثقيفية لاعداد صف ثانى وثالث من الشباب حتى يكون لديهم القدرة على خوض الانتخابات النقابية القادمة حتى لا يحدث فراغ داخل التنظيم النقابى.

اعرب عن شكره للواء منيب العزب على مجهوداته الكبيرة التى يقوم بها دائما وخاصة ما قام به مؤخرا من صرف ألف جنيه حافز كفائض ميزانية لجميع العاملين بادارة المواقف مؤكدا انهم سوف يبذلون قصارى جهدهم الفترة القادمة للعمل على زيادة الايرادات آملين ان يتضاعف الفائض خلال العام القادم.