تنمية مهارات المرأة العاملة بالتعاون مع منظمات عربية ودولية

المراغى: تنمية مهارات المرأة العاملة بمشاركة العمل العربية

عطوة: ضرورة التصديق على اتفاقية لحماية حقوق المرأة

كتبت | أميرة عبداللــه

أشار النائب “جبالى المراغى” رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب إلى تنفيذ خطة لتنمية مهارات المرأة العاملة وذلك بالتعاون مع المنظمات العربية والدولية.

طالب فى افتتاح ورشة “عمل المرأة ودور المنظمات الدولية فى خدمة قضايا الوطن” صباح اليوم عضوات سكرتارية المرأة العاملة والطفل وممثلي المرأة العاملة بالمنظمات النقابية النزول للمنشآت في جميع مواقع العمل وحث العاملين على تجويد العمل وزيادة الإنتاج وتحسين الأداء والتصدى لكافة المعوقات لإستكمال مسيرة التنمية الذي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قال “المراغى” أنه خلال زيارته على رأس الوفد النقابى للبحرين والذي ضم كل من “مايسة عطوة وعادل رجب وهشام رضوان وعماد حمدي وحمدي عرابي ورمضان مصيلحي” أنهم حققوا نتائج مثمرة فى إطار تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين مؤكداً أن العمالة المصرية فى المملكة تتمتع بالرعاية الكاملة من الحكومة والاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين.

فجر “حمدى أحمد” وزير مفوض بمنظمة العمل وجامعة الدول العربية مفاجأة وقال أن مصر لم توقع حتى الآن على الاتفاقية العربية بشأن حقوق المرأة العاملة الصادرة فى عام 1976 علي الرغم من تصديق كل من السودان والعراق واليمن وليبيا وفلسطين وهى دول تعانى بسبب الأحداث والاوضاع الراهنة التى تعيشها المنطقة.

قال أن التصديق على الاتفاقية يؤكد علي احترام المواثيق العربية والتشريعات الوطنية فى مجال العمل والتى تكفل حقوق المرأة ورعايتها اجتماعيا وصحيا.

أوضحت “مايسة عطوة” سكرتير المرأة العاملة والطفل باتحاد نقابات عمال مصر وعضو مجلس النواب بأنها سوف تتقدم وبمشاركة النائبات الى مجلس النواب بالمطالبة بالتصديق على اتفاقية العمل العربية فى هذا الشأن على غرار اتفاقيات عمل المرأة وعمالة الاطفال الصادرة من منظمة العمل الدولية.

شاركت بالحضور “سناء زايد” سفيرة النوايا الحسنة بالاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، وعدد كبير من عضوات السكرتارية.