“سالم” لوزير الزراعة “إنزل من برجك العاجي وحس بالعمال”،” الكيل طفح ” والعواقب قد تكون وخيمـــة …!!!

كتبت | أميــرة عبد اللـه

أكد محمد سالم رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد وإستصلاح الأراضي أن “الكيل طفح” والعواقب قد تكون وخيمــة ويبدو أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة يجلس في برج عاجي ولايشعر بمعاناة العمال الذي إقتربوا من العام ولم يتقاضوا جنيهاً ….!!

قال سالم أنه متضامن تماماً مع العمال في المطالبة بصرف رواتبهم التي لم يتقاضوها منذ أغسطس 2015 متسائلاً : كيف لوزير الزراعة أن يتجاهل مطالب هؤلاء العمال وهو يعلم أنهم لايجدون حتي قوت يومهم .. ألم يشعر بأنهم “لحم ودم” ولهم متطلبات كباقي البشر.؟! ألم يتذكر ولو للحظة أن هؤلاء العمال وراءهم زوجات وأبناء أقل مايحتاجونه هو “الطعام والملبس والعلاج”.. ألم يشعر أن هناك بيوت تهدمت بسبب عدم وجود مايكفي لإحتياجاتهم الأساسية .. ..!!

أضاف : حقاً لاأعرف هل الوزير لايشعر بمعاناتهم ومايقاسونه أم يتجاهل كل هذا وكأنه فوق البشر ..!!

أوضح أنه أرسل أكثر من مذكرة إلي الدكتور عصام فايد وزير الزراعة طالب فيها بسرعة صرف رواتب العاملين والبالغ عددهم حوالي 1400 عاملاً أصبحوا لايشعرون بالأمان بل كل مايشعرون به هو الظلم والإضطهاد والقهر لطول الفترة التي تخطت 9 أشهر طرقوا خلالها كل الأبواب ولكن للأسف لم يسمع شكواهم وصرخاتهم ولايشعر بهم معاليه والذي من الواضح أنه يعيش في عالم غير عالمنا ..!!

يتساءل سالم بتعجب : أليس هكذا يعاند رئيس الجمهورية ويسير عكس إتجاهه .. فكيف ينادي فخامة الرئيس في كل خطاب له بالتأكيد علي الإهتمام بعمال مصر بالداخل والخارج وضرورة النزول لمواقع العمل والإستماع لهم وسرعة حل مشاكلهم بل ويحرص دائماً علي تلبية إحتياجاتهم وفي المقابل نجد وزير الزراعة يتجاهل كل هذا ويضرب به يطالب به عرض الحائط ويترك العمال كل هذا الوقت يتسولون حقوقهم المشروعة …..!!! والمصيبة أنه كلما طالب أحد من أعضاء اللجنة النقابية بالشركة بحقهم في صرف الرواتب لايجد من الإدارة سوي العقاب الذي يكون في الغالب بالنقل والأمثلة كثيرة ومنها “محمد جودة إمبابي” أمين صندوق اللجنة كان أول من قامت إدارة الشركة بنقلهم وبعد أن قضي ثلاث سنوات مدير للأمن بالشركة من 2013 تم نقله إلي اسوان كمدير إداري بأسوان رغم أن هذا النقل مخالف للمادة 48 من القانون 35 لسنة 1976 وتعديلاته “وزاد الطين بلة” عندما قامت الإدارة بنقل “عادل جوهر” والذي تم إنتخابه من العمال كعضواً بمجلس إدارة الشركة ممثلاً للعمال طبقاً للقانون والذي يشغل منصب مدير عام من 2009 إلي توشكا وهكذا تدار الأمور في العقارية المصرية بمبدأ “إضرب المربوط يخاف السايب”…!!!