النقل البرى: استمرار مخطط النقابات الحرة يهدد أرواح المواطنين

كشفت النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى عن وجود مخالفات قانونية ترتكبها بعض إدارات المرور تؤدى إلى ارتفاع حوادث الطرق بسبب القيادة الخاطئة لأفراد غير مؤهلين.

أوضح جبالى محمد جبالى رئيس النقابة العامة والنائب الأول لرئيس اتحاد العمال فى مذكرته للواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية أن بعض إدارات المرور بالمحافظات وخاصة مرور الغربية تقوم باستخراج رخص القيادة المهنية للسائقين بموجب خطاب من ما تسمى بالنقابات الحرة للنقل البرى والتى لا تستند فى تكوينها إلى قانون لأفراد غير مؤهلين على القيادة.. وهو يمثل مخالفة لنص قانون المرور والمادة 254 من لائحته التنفيذية التى اشترطت أن يكون طالب الرخصة عضوا فى أحد اللجان النقابية التابعة للنقابة العامة والاتحاد العام لنقابات العمال.

أشار إلى أن هذا الإجراء يعتبر مخالفة لنص المادة الرابعة من قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 1976 وتعديلاته.

وذكر حسين محمد نجيب رئيس النقابة الفرعية بالغربية فى مذكرة لرئيس مجلس الوزراء، ووزراء الداخلية والقوى العاملة والإدارة المحلية واتحاد العمال.. أن استخراج رخص القيادة من الإدارة العامة للمرور لأفراد غير مؤهلين للعمل كسائقين فى ظل غياب القانون يعرض حياة المواطنين للخطر وزيادة معدلات حوادث الطرق إلى جانب الإضرار بمصالح نحو مليون أسرة للعاملين بالنقل البرى.