“المراغي”.. يطالب باستراتيجية عمالية عربية لدعم مسيرة التنمية الشاملة

كتبت | أميرة عبد اللـه

طالب النائب “جبالي المراغي” رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بوضع استراتيجية عمالية عربية للإسهام فى دعم مسيرة التنمية الشاملة وبرامج للتدريب المهنى لرفع كفاءة وقدرات العمال العرب والحد من البطالة من خلال الالتزام بتنفيذ اتفاقيات حرية العمل والتنقل بين الدول العربية وضرورة أن تشمل الاستراتيجية توفير الرعاية للشباب والمرأة العاملة العربية.

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الـ 13 للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بشرم الشيخ اليوم الثلاثاء بحضور اللواء “خالد فودة” محافظ جنوب سيناء، و”فايز المطيري” المدير العام لمنظمة العمل العربية، و”أرزقي مزهود” الأمين العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية، و”الكسندرا ليبري” ممثلة الاتحاد العالمي للنقابات. 

أوضح أن الاستقرار أمر ضرورى فى ضوء ما تشهده مصر من جهود حثيثة لإطلاق العديد من المشروعات القومية والتنموية العملاقة فى مختلف مجالات العمل.

 أشار “المراغي” إلي أن كل هذه المشروعات سوف تسهم فى تحقيق نهضة شاملة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى وتقود مصر لكي تصل للمكانة اللائقة بها بين الدول المتقدمة وتوفير ملايين فرص العمل للشباب الذين هم عصب هذا الوطن.

أعرب عن أمله في أن يكون هذا المؤتمر بداية جديدة لحرص العمال العرب على وحدتهم وقوتهم وتمسكهم بمبادئ سامية يشهد عليها نضال أكثر من نصف قرن لهذا التنظيم الذى تأسس كأداة تنظيمية سياسية للعمال العرب من أجل التحرر الوطنى وفى نضالها من أجل الوحدة العربية وفى طموحها المشروع لإحداث التحولات الاجتماعية فى الوطن العربى والانتصار لقضايا الحقوق والحريات النقابية والدفاع عن حقوق العمال المشروعة والتمسك بالوحدة النقابية والتركيز على القضايا القومية وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربى الصهيونى.

أدان “المراغي” التدخلات الأمريكية فى الشئون العربية بدعوى نشر الديمقراطية أو ما يسمى بمحاربة الإرهاب أو إعادة هيكلة المنطقة وبناء ما يسمى بالشرق الأوسط الجديد واعتبارها مجرد دعوات مشبوهة تستهدف الهيمنة على المنطقة العربية وتعزيز السيطرة على ثرواتها بما يتلاءم والمصالح الأمريكية – الإسرائيلية ودعا كافة الدول العربية إلى رفض هذه الإملاءات ومقاومتها.

قال.. نحن على ثقة بأن الشعب العربى سوف يثأر لكرامته لأن مقومات القوة التى تمتلكها الأمة العربية كثيرة ويستطيع الشرفاء من أبنائها أن يقيموا بها ظهر المقاومة العربية الباسلة من المحيط إلى الخليج.