اتحاد العمال يحشد أعضائه و ينضم للنقل البري في اعتصامه لإقالة «فكري»

أكد يسرى بيومى، أمين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أنه طالب فتحي فكري، وزير القوى العاملة والهجرة، بتفسير قراره الغريب بمنح نقابة النقل البري المستقلة تصريحا باجراء انتخابتها الهيكلية، وهو القرار الذي تسبب في حالة ثورة لعمال النقابة الشرعية للنقل  ورد الوزير، بأن أعضاء المستقلة حضروا للوزارة وطلبوا تصريح باجراء انتخابات داخلية وصمموا على ذلك، ورفضوا الانصراف وأمام ذلك تم منحهم الموافقة. وأكد بيومى أن هذا التصرف غير شرعى ولا يصدر من وزير رغم كونه رجل قانون.

وأضاف بيومي، أن مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى وجميع لجانه النقابية على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 108 لجنة تضم 12 ألف عضوا  مصريين على الخروج في مسيرة ضخمة اليوم في اتجاه وزارة القوى العاملة للاعتصام بها لحين تراجع فكري عن قراره .

وقال  جبالى المراغى: إن الوزير يعطى الضوء الأخضر للفوضى والكيانات غير الشرعية، ويثير العاملين داخل القطاع الحيوى-النقل العام- باعترافه بالمستقلة من خلال التصريح الذى منحه كونه  اعتراف ضمنى بشرعيتهم، رغم عدم وجود قانون يعترف بكياناتهم  ولايخضعون لأى جهة رقابية .

فيما أكد سيد طه، رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعة الأخشاب، تضامنه مع مظاهرات النقل البري موجها سؤاله إلى وزير القوى العاملة، كيف يسمح بإقامة انتخابات للكيان غير الشرعي، ويؤجل انتخابات الكيان الشرعي لأجل غير مسمى، بحجة  الحالة الحرجة التي تمر بها البلد، التي لا تسمح بإقامة مثل هذه الاعتصامات في الوقت الحالي.

أضاف طه، أن الاتحاد العام لعمال مصر أعلن تضامنه مع النقابة العامة للنقل البري، كما أيدت عشرات النقابات مطالب العمال المشروعة.

المصدر: حقوق دوت كوم