تقرير | الاتحاد العام يستقبل وفدى عمال “رومانيا” وعمال “الكويت”

تقرير | محمد جادو

استقبل اليوم بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، “جبالى المراغى”، رئيس الاتحاد، كل من الوفد الكويتى والذى يمثل نقابة العاملين بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل، ووفد رومانيا والذى يمثل اتحادين من اكبر الاتحادات العمالية برومانيا وهما اتحاد عمال التعليم واتحاد عمال الخدمات الادارية.

بدأ “جبالى المراغى” حديثه بالترحيب بالسادة الضيوف وبالعلاقات القوية بين مصر وكل من رومانيا والكويت قائلا: “باسمى وباسم 26 مليون عامل مصرى نرحب بكم فى بلدكم الثانى مصر”.

ثم تطرق “المراغى” الى التعريف بنشأة التنظيم النقابى للاتحاد العام وما لديه من مؤسسات مثل المؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية، وما تشمله المؤسسة من معاهد ومراكز ثقافية منتشرة على مستوى الجمهورية، والمؤسسة الاجتماعية وما تشمله من رعاية لشباب العمال فى كل المجالات. كما ذكر أنه يوجد لدى بعض النقابات مراكز تدريب فى جميع المهن.

وأشار “المراغى” الى ما لمسه اعضاء الوفود من احساس بالامن والاستقرار منذ وصولهم الى مصر، ولفت نظر الوفود بألا ينساقوا وراء الاعلام المغرض والذى يدعى كذبا بأن الامور غير مستقرة فى مصر.

وطلب “المراغى” من أعضاء الوفود أن يكونوا خير السفراء لنا فى بلادهم وايضاح حقيقة الوضع الراهن فى مصر اعتمادا على ما شاهدوه ولمسوه من امن واستقرار، وأن الشعب المصرى يقف بكل قوة خلف قيادته السياسية المتمثلة فى الرئيس “عبد الفتاح السيىسى”.

كما حيا “المراغى” دولة الكويت الشقيقة وعلى رأسها سمو امير الكويت، واشار الى وقوف الكويت حكومة وشعبا بجانب مصر فى العديد والعديد من المواقف وان الشعب المصرى والكويتى يربطهم جسور المحبة والوفاء على مدى التاريخ.

كما وجه الشكر الى سمو امير الكويت على دعوته الى شعب الكويت الشقيق من أجل النزول الى مصر ودعم وتنشيط السياحة المصرية وأكد على أن الشعبين العربيين هما جسد واحد وكيان واحد، وقال أنه مهما تعرضت الدول العربية من أزمات فسوف تقف على قدميها مرة أخرى ولن تنجح المؤامرات الغربية فى كسر قوة وتلاحم الشعب العربى.

وفى بداية كلمتها وجهت “الكسندرا كورينا” سكرتيرة العلاقات الدولية لاتحاد عمال التعليم الحر برومانيا الشكر للاتحاد العام على حفاوة الاستقبال وصدق المشاعر التى استشعروها منذ دخولهم مبنى الاتحاد العام.

كما وجهت “الكسندرا” رسالة الى “رئيس اتحاد عمال مصر” من “سيمون هانسيسكو” رئيس اتحاد عمال التعليم الحر برومانيا وأيضا بالانابة عن “ستيفان تيوروك” رئيس اتحاد عمال الخدمات بخالص التهنئة بمناسبة فوزه بعضوية البرلمان المصرى، وقالت: “انها مسئولية كبيرة ألقيت على عاتقكم ونحن متأكدون أنكم ستقومون بها على أكمل وجه وستقومون بخدمة ما يقرب من 26 مليون عامل ولن تألوا جهدا فى السعى من أجل خدمتهم، كما أننا على ثقة فى أنكم خير من يمثل عمال مصر فى البرلمان”.

وأشارت “الكسندرا” أنهم يمثلون اتحادين مختلفين فى رومانيا ويعتبرا اثنين من أكبر المؤسسات فى رومانيا منوهة الى انها تتحدث عن المعلمين وعمال الخدمات الادارية، مؤكدة على ان اتحاد التعليم فى رومانيا هو من اكبر الاتحادات فى أوروبا نظرا لعدد المنخرطين فى الاتحاد وهذا ما يشعرنا بسعادة وفخر.

وأكدت “الكسندرا” على قوة العلاقة ما بين اتحاد الخدمات الادارية برومانيا ونقابة الخدمات الادارية بمصر والتى اصبحت بمثابة منزل يجمع الاسرتين والذى تعتبره منزلا للصداقة الابدية، وكل عام يمر يضع من خلاله حجرا جديدا فى بناء هذا المنزل.

وأوضحت ايضا مدى قوة العلاقة مع نقابة العاملين بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت وما تم من عقد بروتوكولات تعاون، واشارت الى اتفاقية التعاون المشترك التى تم التوقيع عليها مع النقابة والتى تعتبر اول اتفاقية تعاون مشترك فى اوروبا بين دولة اوروبية ودولة الكويت.

ومن جانبه وجه “جابريل شيفو” امين عام اتحاد عمال الخدمات الادارية برومانيا جزيل الشكر لرئيس الاتحاد المصرى “جبالى المراغى” بالنيابة عن رئيس الاتحاد الرومانى، ووجه جزيل الشكر على حفاوة الاستقبال وعبر عن سعادته بوجود شراكة وأخوه مع اتحاد قوى مثل اتحاد عمال مصر.

وقال نائب رئيس نقابة العاملين بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالكويت أن “جبالى المراغى” خير من يمثل العمال المصريين فى البرلمان المصرى، كما وجه الشكر الى الاتحاد العام والنقابات النظيرة على حفاوة الاستقبال مؤكدا على عمق العلاقة بين الشعبين المصرى والكويتى.

وفى نهاية اللقاء أهدى “جبالى المراغى” درع الاتحاد العام الى كل من وفد عمال رومانيا ووفد عمال الكويت.

كما أهدى الوفد الرومانى درع الاتحاد الى رئيس اتحاد العمال، وأهدى الوفد الكويتى درع النقابة الى “المراغى” رئيس الاتحاد.

[divider]

[nggallery ID=78]