بيان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

استقبل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومنظماته النقابية وجميع عمال مصر بكل الحب والاعتزاز الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو المجيدة والتى تواكب مرور عام على تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى قيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان .. هذه الثورة التى أنقذت مصر من الهاوية التى كان يخطط لها جماعة الإخوان الإرهابية للنيل بمقدرات الوطن ومؤسساته.

تتزامن الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو مع تصاعد مؤامرات الجماعة الإرهابية والتى راح ضحيتها المستشار الشهيد “هشام بركات”.. إن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الذى يدين بشدة هذه الجرائم الوحشية فإنه يؤكد أن مثل هذه الأعمال ستكون من نتائجها زيادة إصرار الشعب المصرى على التصدى للإرهاب واقتلاع جذوره والقضاء عليه نهائيا، ويطالب الاتحاد العام بضرورة تطهير مؤسسات الدولة من العناصر الإرهابية والخلايا الإخوانية النائمة الذين يستهدفون إسقاط الدولة.

لقد شارك العمال جماهير الشعب المصرى ثورة 30 يونيو الشعبية وأعلنوا فيها رفضهم لهذه الجماعة الإرهابية وإدانتهم لممارستهم الإجرامية ومحاولاتهم السيطرة على كل مقدرات الدولة كما شارك العمال بكل الحب والاعتزاز فى إنجاح الاستحقاق الأول “بنعم” للدستور، ومن أجل بناء مستقبل أفضل لمصر بادروا فى إنجاح الاستحقاق الثانى بانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا لمصر.

كما تابع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بكل اعتزاز وتقدير ما تحقق خلال العام الأول من حكم الرئيس من إنجازات وهى خطوة جادة على طريق النجاح نحو البناء والتقدم حيث ارتفع معدل النمو الاقتصادى والبدء فى تنمية المناطق الأكثر فقرا والتأكيد على دور الشباب والمرأة فى مسيرة العمل إلى جانب انخفاض معدل البطالة وانخفاض الدين الداخلى وانطلاق المشروعات العملاقة مثل بناء مليون وحدة سكنية واستصلاح 2 مليون فدان وبناء الطرق هذا إلى جانب مشروع قناة السويس الجديدة التى ستفتح أفاق رحبة للتنمية وإتاحة مئات الآلاف من فرص العمل للشباب الذين يشكلون الغالبية العظمى للشعب المصرى.

إن عمال مصر وهم يشاركون بجهودهم وسواعدهم فى تحقيق الأهداف وتنفيذ خطط التنمية عليهم مسئولية مقدسة للمرحلة القادمة من خلال رفع شعار “تحقيق الأمل بالعمل” عن طريق الالتزام بميثاق الشرف العمالى الذى قدمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر للرئيس السيسى فى احتفال عيد العمال حيث أكد عمال مصر فيه على رفض الإضراب الذى يعطل مسيرة العمل وأن تحقيق المطالب ستكون بالحوار الاجتماعى مع الحكومة وأصحاب الأعمال لتصبح آلية لنشر ثقافة العمل وترسيخه فى اتجاه تحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية.

إن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وهو يتطلع إلى انجاز الاستحقاق الثالث بانتخاب مجلس النواب لكى يقوم بدوره فى إصدار التشريعات التى تكفل دعم مسيرة التنمية فإنه يؤكد مجددا على عدة مطالب هى:

1- تطوير شركات قطاع الأعمال العام لكى تؤدى دورها فى التنمية الاقتصادية والعمل على إعادة تشغيل الشركات والمصانع المغلقة.

2- تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بالقطاع الخاص وتحديد الحد الأدنى لأصحاب المعاشات.

3- تفعيل دور المجلس الاقتصادى والاجتماعى الذى يضم أطراف الإنتاج الثلاثة.

4- إصدار تشريع يمنع الفصل التعسفى للعامل طبقا لنص الدستور مع سرعة تشكيل المحاكم العمالية للبت فى المنازعات.

5- ربط الأجر بالإنتاج والسيطرة على الأسعار حتى لا تؤدى زيادتها إلى تآكل دخول العاملين.

6- إصدار قانون التأمين الصحى الشامل ليشمل سكان مصر.

7- إصدار تعديلات قانون التأمينات الاجتماعية وأن تمتد مظلته لتشمل العمالة غير المنتظمة.

8- سرعة إصدار تعديلات قانونى العمل والنقابات العمالية.

يؤكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى هذه المناسبة على مساندته للدعوة التى أطلقها الرئيس السيسى بأن مؤسسات الدولة هى ملكنا جميعا فإن من واجبنا أن نؤدى أعمالنا بكل الإخلاص والأمانة والشرف لتحقيق الزيادة المطلوبة فى الإنتاج.. وعهدا من عمال مصر الذين تقوم على أكتافهم وبجهد سواعدهم الصروح الصناعية والإنتاجية ان يبذلوا المزيد من الجهد والعطاء لتدعيم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التى تعيشها مصر.

تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر

رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر