الصبيح: جهود الكويت في توحيد العرب بدأت تؤتي ثمارها

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح  ان جهود الكويت ودورها الايجابي في ارساء التوازن بين الدول العربية  بدأت تجني ثمارها بفوز مرشح الكويت فايز المطيري بمنصب  مدير عام منظمة العمل العربية، مشيرةالى أننا نتطلع الى تحقيق نتائج ايجابية والتي بدأت في التوحد العربي بتزكية مرشح الكويت وفوزه بالمنصب.

وشددت على دعم مدير عام المنظمة والعمل على  تحسين وضع العمل العربي والتشغيل والتنمية في كافة الدول العربية، مؤكدة انها سعيدة بروح الإخوة التي سادت جميع جلسات الدورة الـ42 والتي جسدت روح المحبة.

من جانبه اشاد رئيس اتحاد عمال الكويت الفائز في منصب مدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري بجهود الكويت في التظاهرة العمالية التي جمعت أطراف العمل الثلاثة في مؤتمر العمل العربي برعاية كريمة من صاحب السمو أمير البلاد والتي تتزامن مع مرور خمسين عاما على انشاء منظمة العمل العربية متمنيا ان تخرج هذه الدورة بتوصيات تخدم العمال العرب وتكرس ثقافة الحوار.

وقال  ان من أهم أولوياته العمل على  تقوية جسورالتعاون بين أطراف الانتاج الثلاثة عبر حوار اجتماعي هادف يمكننا من خلاله أن نصل  الى افضل الاوضاع لسوق العمل وتوفير كل ما يساعد على تأمين فرص عمل.

من جهته قال الأمين العام لاتحادالعمال اللبناني سعدالدين صقر ان فوز مرشح الكويت بمنصب رئيس اتحاد العام للعمال يصب في صالح العمل في أهم موقع ثلاثي التمثيل بين الحكومات وأصحاب العمل والعمال, مشيدا بالجرأة التي أقدم عليها مرشح الكويت فايز المطيري كممثل للعمال في اقتحام هذا المجال والترشح لانتخابات منظمة العمل العربية.

وأضاف: كانت هناك استحالة لوصول ممثلي العمال لهذا المنصب , ولكن في الكويت لم تكن هناك استحالة عندما تكون الإرادة جادة في هذا الأمر, مهنئا الطبقة العاملة العربية لهذا الانتصار الفعلي للمرشح المطيري.

وأضاف أن الفوز جاء بالتزكية إلا أنني اراها أنها كانت معركة شرسة أمام كل الطبقات الموجودة وفاز العمال في هذا التحدي, مشيرة إلى أنه ولو لم يكن الانتصار لطبقة العمال محققا لما أنسحب الكثيرون من هذه المعركة.

المصدر | الشاهد الكويتية