بالفيديو والصور | وفد من اتحاد الهيئات الاسلامية بلبنان يتوجهون بالشكر لفضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر

برعاية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر توجه وفد من اتحاد الهيئات الاسلامية بلبنان برئاسة السيد سعد الدين صقر امين عام اتحاد الهيئات الاسلامية وبصحبة السيد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إلى مقر مشيخة الازهر وذلك لتوجيه الشكر والتقدير لمصر ولشيخ الازهر الدكتور احمد الطيب.

وقد أصدر اتحاد الهيئات الاسلامية بلبنان الشقيقة منذ ايام قليلة بيان تحت عنوان “شكرا مصر”، بجريدة اللواء بتاريخ 22 أغسطس/آب 2014، وقد جاء البيان كما يلى:

«أما وقد تم انتخاب مفتى جديد للجمهورية اللبنانية، وهو من عرفناه بشخصيته الوطنية والقومية، وبمواقفه الدينية المستمدة من الاعتدال والوسطية والتسامح وهى مرتكزات صحيح الدين الإسلامى الذى يساء إليه من قبل الإرهاب المعولم الذى لا دينا له ولا وطن، ويمارسه ضد الإسلام دين وحضارة بعض المتطرفين المتأسلمين..

أما وقد أصبح للبنان الوطن النهائى لجميع أبنائه، مفتى توافقى هو سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان رئيس المحاكم الشرعية السنية، وهو يخطو الآن بثقة على طريق إصلاح المؤسسات الدينية الإسلامية السنية لتصبح اسما على مسمى، فاعلة ومؤثرة بحجم الطائفة السنية فى لبنان.

ونحن من موقعنا يهمنا أن نشكر مصر تحية سياسية ودينية على  الجهود المشكورة التى بذلها قنصلها العام فى لبنان الأستاذ شريف البحراوى فى تقرير وجهات النظر بين جميع الأفرقاء المعنيين بانتخابات المفتى الجديد.

هذه الجهود التى اثمرت تجاوب جميع الأفرقاء المعنيين مع المبادرة المصرية التى نجحت فى الحفاظ على دار الفتوى منارة دينية وسطية حاضنة لجميع أبنائها ودارا لجميع اللبنانيين.

كما حمت لبنان من شرور فتنة كان يتمناها الإرهاب المعولم ليفرض نفسه على الساحة اللبنانية ويعيث فى أرض لبنان فسادا.

نقول شكرا مصر العروبة والإسلام على عودتك إلى لبنان من باب دار الفتوى الكبير لتفعيل دورك المميز والمتميز للبنان والذى كانت أولى ثماره انتخاب سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان مفتيا توافقيا للبنان.

وكذلك نوجه الشكر للدولة العربية الشقيقة التى ساهمت بصورة إيجابية فى إنجاح المساعى الخيرة للمبادرة المصرية.

وتحيا مصر»..

سعد-والطيب

جبالى-والطيب

الوفد-الاسلامى-مع-الطيب