فيديو | «المراغى» و«والى» يفتتحان مكتب التأمينات الاجتماعية فرع «الخانكة»

بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والاستاذ محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، والاستاذة أمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمينات على العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، والاستاذ جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، تم افتتاح مكتب التأمينات الاجتماعية فرع “الخانكة”.

وقد ألقت الدكتورة غادة والى كلمة أشارت فيها عن النقلة النوعية فى الخدمة المقدمة لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم، حيث كان المقر السابق فى شقة صغيرة فى عمارة متهالكة ودور مرتفع، وكان من الاهمية عمل حصر لمكاتب التامينات والمعاشات لمعرفة المكاتب الغير صالحة للعمل وتطويرها حتى نوفر للعاملين والمتعاملين مع هذه المكاتب بيئة عمل صالحة، مع أهمية تطوير البنية التحتية لمنظومة التامينات والمعاشات.

كما أكدت على أن تطوير منظومة التامينات والمعاشات لا تشمل المبانى فقط بل هى بتشمل المبانى سواء فى للصندوق الحكومى العام والخاص تشمل ايضا والاهم البيئة المعلوماتية وبناء شبكة معلومات حديثة وتوفير أجهزة حاسب آلى وذلك لسرعة توفير المعلومة حول الملفات التامينية بدلا من البحث فى تلال من الملفات الورقية التى تتطلب الكثير من الجهد والوقت.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية تدريب العاملين ورفع كفاءة أدائهم وتدريبهم على خدمة العملاء وعلى كيفية التعامل مع شكواهم والتفاعل معهم.

وقد وجه السيد جبالى المراغى سؤالا الى الدكتورة وزيرة التضامن الاجتماعى قائلا: لدينا 6000 مصنع تعرضوا للإغلاق فما الموقف بالنسبة لملفاتهم التأمينية وما هو مصير العمال بالنسبة لهذه المصانع؟

أجابت “الوزيرة” أن هذه المصانع متوقفة عن العمل وليست مغلقة بشكل كامل وان هذا الرقم متغير لأن هناك مصانع تعود للعمل مرة أخرى بعد الوصول الى حلول بخصوص الاجور، كما ان هناك مصانع اخرى قد تتعرض لمشاكل فتضطر للتوقف عن العمل لذا فان هذا الرقم متغير بشكل يومى، وبالنسبة للملفات التامينية الخاصة بالعاملين بتلك المصانع فانها لم ولن تغلق ونحن فى تواصل مع الضرائب والتامينات للمحاولة للوصول الى حل لتلك الملفات، وبالنسبة للمصانع المتعثرة إن شاء اللـه بجهود وزارة الصناعة وجهود السادة المحافظين سوف نسعى لدعم هذه المصانع للعودة الى العمل.