مائدة مستديرة لدعم المرأة وتشجيعها لخوض انتخابات البرلمان القادم

كتبت: اميرة عبدالله

قالت هدى بدران.. رئيس الإتحاد النوعي.. بدأنا ب 15 جمعية بعد الثورة ووصلنا الآن إلى 180 جمعية وشاركنا في دعم وتثقيف وتوعية المرأة بداية من الدستور والخروج للتصويت وحتى انتخابات الرئاسة وأهمية تواجدها ومشاركتها في انتخابات البرلمان القادم. 
أكدت سحر عثمان سكرتير المرأة والطفل ونائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر أن الإتحاد العام لنقابات عمال مصر بدأ بالفعل في تنظيم صفوفه بجميع قواعده.
قالت هناك بعض المعوقات التي تعوق المرأة في انتخابات البرلمان أهمها (البلطجة والمال السياسي وللأسف عدم مساندة المرأة للمرأة).
طالبت عثمان.. جميع الحضور بالتماسك والاتحاد ومساندة بعضهن البعض لكي تنجح المرأة وتمثل المرأة في البرلمان بصورة جيدة.
أضافت سكرتير المرأة والطفل أن المجلس القادم سوف يناقش أغلب القوانين وأهمهاوالتي تخص قطاع عريض من الدولة مثل قانون العاملين المدنيين بالدولة وقوانين التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحى والعمل وتنظيم العمل النقابي وغيرها من القوانين الهامة.
أشارت إلى أن ارتفاع الأسعار مؤخراً تسبب في معاناة الكثير وكان لابد من وضع آلية لضبط الأسعار بالأسواق أولاً وأيضاً لابد من ربط الأجر بالأسعار.
قالت عثمان.. إنتهى زمن حشو القوائم بالمرأة وانتهى أن تكون المرأة عبارة عن قطعة ديكور.. المراةلابد أن تكون عضو فاعل لأنها بالفعل على قدر من المسئولية ولديها العقل والذكاء والطاقة لكي تعمل والأهم انها لديها القدرة على العطاء. 

03
قالت تيسير فهمي.. رئيس حزب المساواة والتنمية.. أنه لابد أن تكون السيدات داعمة للسيدات ولابد أن تختلف نظرة السيدات لبعضهن
أكدت انه لابد أن يكون هناك تحجيم للصرف بحيث لايجور عضو على عضو بماله.
أكدت جليلة عثمان.. أمينة المرأة بالنقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام.. أنها من خلال عملها بماسبيرو وممارسة العمل العام وخوض انتخابات اللجنة النقابية أكثر من مرة وبعدها مجلس إدارة النقابة العامة وجموع العمال التي شجعتها ووقفت خلفها بكل قوة جاءت فكرة ترشيحها للبرلمان التي ترى أنها سوف تقدم الكثير من خلاله خاصة وأن هذا البرلمان سوف يكون عليه عبء غير البرلمانات السابقة نظراً للظروف الصعبة التي مرت بمصر خلال الفترة الماضية.

01

جدير بالذكر أنه قد شاركت في هذه المائدة المستديرة 12 سيدة عاملة نقابية على مستوى النقابات العامة والمحافظات المختلفة ينوون الترشح للبرلمان القادم منهن جمالات رافع ومايسة عطوة وجليلة عثمان وفاتن أبو الدهب وعزيزة محمد وجيهان وسميرة وسماح وجمهورية وهدى ادم ورجاء.