نريد وزارة تهتم بشئون المرأة والطفل

شيماء احمد

عبرت سحر عثمان نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وسكرتير المراة العاملة والطفل عن صدمتها من التمثيل الهزيل للمرأة فى حكومة محل الجديدة والذى لا يعبر عن مشاركتها فى الحياة الوظيفية او الاجتماعية او السياسية مفسرة ذلك بان النظام المصرى يريد ان تظل المراة دائما وقود المعركة دون ان تنصف او تحصل على ابسط حقوقها.

وتساءلت “سحر عثمان” عن سبب عدم اسناد عدد اكبر من الحقائب الوزارية للمراة الا يوجد سفيرة اثبتت وجودها وتميزت تستحق ان تتولى وزارة الخارجية.. الا يوجد كفاءة تصلح لوزارة الاستثمار.. ولماذا لا يوجد اى وزيرة فى المجموعة الاقتصادية على الرغم من ان عقل المراة اقتصادى من الدرجة الاولى بالفطرة.. كما أن المراة المصرية قادرة على تحمل اعباء العمل اكثر من غيرها ونجد ان المراة الريفية افضل مثال على ذلك فهى اكثر من يعمل وينتج ويقتصد وهى اقل من ياكل ويحصل على حقوقه.

واضافت سحر عثمان ان انصاف المراة وحصولها على حقوقها والاستعانة بخبراتها فى الحكومة يعد السبيل الوحيد لقتل اى تحرش بها فى الشوارع لان المجتمع اذا شعر بمكانة المراة والاهتمام بها وتوليها مناصب صنع القرار سوف يحرص المجتمع على عدم اهانتها لانه وقتها سوف يعرف قدرها الحقيقى.

واكدت ان التمثيل العادل واللائق للمراة فى الحكومة ليس هو المطلب الوحيد للمراة بل ان هناك مطالب اخرى للمراة اهمها الاهتمام اكثر بالامومة والطفولة وان يوضع بند واضح فى الموازنة العامة للدولة لرعاية الامومة والطفولة وان يتم انشاء وزارة للمراة والطفل تهتم بشئونهم ويكون تابع لها المجلس القومى للمراة والمجلس القومى للطفولة وسيكون هناك عائد كبير على المجتمع من رعاية الام والطفل لانهم اساس المجتمع والمستقبل بين ايديهن.