الدولى للنقل: البحارة يفوزون بزيادة في الحد الأدنى للأجور

فاز البحارة بزيادة في الحد الأدنى للأجور بعد محادثات في منظمة العمل الدولية (ILO) الأسبوع الماضي.

واجتمع ممثلو الـ ITF مع ممثلي اصحاب العمل في صناعة النقل البحري من الاتحاد الدولي للنقل البحري (ISF) في منظمة العمل الدولية يوم الخميس والجمعة الماضيين.

ووافقت اللجنة الفرعية لأجور البحارة المنبثقة عن اللجنة البحرية المشتركة على زيادة الحد الأدنى للأجور الشهرية لمنظمة العمل الدولية (ILO) من 585 دولار أميركي الى 592 دولار أميركي بدءا من 1 يناير عام 2015. وفي 1 يناير عام 2016، سوف يزيد هذا المبلغ إلى 614 دولار أميركي.

وكان هنريك بيرلو، السكرتير الوطني للنقابة الدنماركية Fagligt Faelles Forbund (3F)، واحدا من ممثلي الـ ITF في الحضور. وتحدث بالنيابة عن مجموعة من البحارة في الـ ITF خلال الاجتماع الذي استمر يومين.

وقال بيرلو أن ملاك السفن ومنظمة العمل الدولية (ILO) عملوا مع النقابات للوصول إلى هذا القرار، وأضاف قائلا: ” نحن نعتقد أن هذا يدل على التزام الشركاء الاجتماعيين بأحكام اتفاقية العمل البحري (MLC) حول الحد الأدنى للأجور “.

ودخلت (MLC) حيز التنفيذ اخيرا في أغسطس عام 2013، بعد ما يقرب من عشر سنوات من العمل من قبل الـITF ، ومن منظمات الشحن ، و منظمة العمل الدولية (ILO) و الحكومات في جميع أنحاء العالم.

المصدر | الاتحاد الدولى للنقل