القوى العاملة تعتذر لمنع الجبالي من دخول الوزارة

أعربت وزارة القوى العاملة والهجرة عن أسفها لما حدث مساء اليوم السبت بمنع رئيس إتحاد العمال جبالي المراغي عند دخول ديوان الوزارة للمشاركة فى حوار مجتمعي حول قانون الحريات النقابية، مؤكدة أن هذا لا يعدو كونه خطأ موظف أمن جديد بالوزارة لم يعرف رئيس الإتحاد عند دخوله من بوابة الوزارة، واراد أن يتأكد من وجود الاسم بقوائم المدعوين وللأسف الشديد أيضا خانة نظرة ولم ير الاسم.

وأوضحت الوزارة في بيان للمتحدث الاعلامى للقوى العاملة علاء عوض مساء اليوم /السبت/ – أن الموظف أخطا للأسف أيضا عندما أخبر رئيس الإتحاد بأن اسمه غير موجود دون الرجوع لأحد من المسئولين بالوزارة ودون معرفة على الاقل بأن الموضوع المطروح فنيا قطبه الرئيسى هو الاتحاد العام ورئيسه وهو ما أغضب رئيس الاتحاد وقرر الإنصراف فورا، وله كل الحق.

وأشار أنه بمجرد إخطار كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة بما حدث حاول الاتصال برئيس الاتحاد عدة مرات لتدارك الموقف ولكن كانت جميع الهواتف مغلقة، فاضطروا للاتصال بعدة قيادات بالاتحاد لتدارك الموقف وإبلاغ رئيس الإتحاد أن الأمر لا يعدو جهلا من موظف جديد لم ير ببصرة الاسم بالكشوف ولم ير ببصيرتة أن رئيس الاتحاد هو على رأس المدعوين سواء كان اسمه موجود أو غير موجود.

وأعربت الوزارة عن تقديرها لرئيس الاتحاد العام ولكل قياداتة مؤكدة الالتحام والتكاتف بين الوزارة واتحاد العمال بعيدا عن الفرقة والخلاف.