بيان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

الذي شارك وأيد بحسم ثورة 30 يونيو المجيدة, وقرارات 3 يوليو, والخروج العظيم لتفويض الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب وحماية الأمن القومي بمعناه الشامل, والإشراف على تنفيذ خارطة المستقبل.

والذي جدد تفويضه وتأييده في مؤتمره الذي انعقد بمقر الاتحاد بمشاركة أكثر من 1200 من قادة التنظيم النقابي على مستوى الجمهورية. وإزاء ما قامت به جماعة الإخوان الإرهابية وحزبها وحلفائها من محاولات لتقويض الدولة المصرية على مدى أكثر من شهر ونصف.

ورفضهم أي مبادرة أو نداء لاتباع أساليب سلمية في التحرك. وقيام هؤلاء الإرهابيين بالتصعيد الإرهابي والقتل والحرق والتخريب للممتلكات العامة والخاصة, ومهاجمة قوات الجيش والشرطة.

ونظرا لاستنفاذ كل الأساليب السلمية التي لجأت لها مؤسسات الدولة, وبخاصة القوات المسلحة والشرطة.

ومحاولة هذه الجماعة الإرهابية وحلفائها العلنيين والسريين باستدعاء قوى أجنبية للتدخل في الشأن المصري, وهو ما يمثل خيانة عظمى تضاف الى جرائم التخابر والتجسس التي ارتكبها قادتهم, وعلى رأسهم المخلوع مرسي العياط.

فإننا نؤكد على ما يلي:

–  تجديد تفويضنا وتأييدنا المطلق للفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الإرهاب والقضاء على الإرهابيين.

–  حل جماعة الإخوان الإرهابية وحزبها ومصادرة أموالها ومؤسساتها (التجارية وغيرها) ومقراتها، وإعلانها منظمة إرهابية, ومحاكمة كافة قادتها وكوادرها أمام محاكم عسكرية.

–  حظر جميع الأحزاب الدينية. وحظر الخلط بين المقدس الديني وبين السياسة.

–  نرفض أي مصالحة مع الإرهابيين القتلة المخربين. ونطالب بضرورة العزل السياسي للإخوان وكافة المنظمات التي تشارك علنا أو سرا في العمليات الإرهابية.

– حظر دخول أي من عناصر منظمة حماس الاخوانية الإرهابية إلى مصر . واعتقال أي متسلل من أي تنظيم إخواني إلى البلاد ومحاكمته.

–  قطع العلاقات مع البلدان التي نؤيد الإرهاب والإرهابيين في مصر. وفي المقدمة تركيا وقطر.

–  رفض المعونة الأمريكية.

–  إقامة تحالفات جديدة مع البلدان المؤيدة لمصر والتي أكد تاريخ علاقاتنا معهم التعامل على أساس الندية والمصالح المشتركة, وفي مقدمتها روسيا والصين والهند والبرازيل.

–  تقوية العمل العربي المشترك مع الأشقاء, والتعاون في مواجهة الإرهاب, وفي التنمية الاقتصادية, وفي كافة مجالات التعاون. عاشت مصر حرة مستقلة مزدهرة قوية… عاشت وحدة الشعب والجيش.

 الاتحاد العام لنقابات عمال مصر