الرئيس بوتفليقة: الجزائر أولت عناية كبيرة لترقية الشغل لدى الشباب

 

الجزائر – أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن الجزائر أولت عناية كبيرة لترقية الشغل لدى الشباب وذلك من خلال تحقيق المواءمة بين التكوين والتعليم ومتطلبات سوق العمل.

وفي هذا السياق قال رئيس الجمهورية في رسالة وجهها الى المشاركين في الدورة ال40 لمؤتمر العمل العربي ان “الجزائر أولت على الدوام عناية خاصة لترقية الشغيل في اوساط الشباب من خلال اصلاح منظومة التعليم والتكوين لتحيق المواءمة بين مخرجات التكوين والتعليم ومتطلبات سوق العمل”.

واضاف رئيس الدولة في هذا المضمار قائلا: “كما انها قامت بتشجيع الشباب على المبادرة المقاولاتية وحفز الاستثمار المولد لمناصب الشغل والثروة في قطاعات الصناعة والفلاحة والخدمات وذلك في اطار مخطط عمل شامل للانعاش الاقتصادي وترقية الشغل ومحاربة البطالة”.

واوضح الرئيس بوتفليقة ان “البرامج التنموية الكبرى التي يتم تنفيذها منذ بداية الالفية احدثت طفرة تنموية مستدامة مكنت من تراجع مستوى البطالة كما تشهد على ذلك المؤشرات الصادرة عن المنظمات الدولية ذات الصلة”.

ومن جهة اخرى ذكر رئيس الجمهورية ان الجزائر “أولت اهتماما خاصا للحماية الاجتماعية باعتبارها احد روافد العمل اللائق الذي تدعو اليه منظمة العمل الدولية حيث تمكنت من ترقية المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي خاصة باصلاح نظام تمويلها وتحديثها بما يسمح بتغطية كافة فروع الحماية الاجتماعية المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية”.

المصدر | وكالة الانباء الجزائرية