عمال «أوراسكوم» المفصولين يحررون محاضر ضد أمن «ساويريس».. ويهددون باقتحام المخازن وتكسير المعدات

اتهم عمال شركة اوراسكوم للانشاءات الصناعية المنتهي عقودهم، طاقم الأمن شركة اوراسكوم نايل سيتي بالاعتداء بالضرب عليهم، أثناء احتجاجهم امام مقر الشركة، وحرروا عدد من المحاضر في قسم شرطة بولاق ابو العلا، حملت ارقام “2955-2012” و”7128-2012″، يتهمون فيه طارق الحلواني مدير امن الشركة وطاقم حراسة الامن بالاعتداء عليهم بالضرب واصابة اثنين من زملائهم.

كما نشبت مشادات بعد عمل المحاضر بين الجانبي واتهم العمال طاقم الامن داخل برج نايل سيتي باستفزازاهم وحاولوا اقتحامه الا ان قوات الشرطة تدخلت وفصلت بين امن الشركة وبين العمال.

ومن جانبه قال عادل ابو القاسم، ممثل العمال في المفاوضة التي اجريت بين العمال والادارة اليوم “للبديل”: إن الادارة رفضت الاستجابة لمطالب العمال الخاصة بالغاء قرار انتهاء عقود 40 عاملًا بقطاع الاثاث بالمصنع او تعويضهم العادل بسب ما ينص القانون بدفع شهر عن كل عام خدمة لهم بالشركة، وعرضت الشركة صرف ثلاث اشهر فقط لكل عامل وصرف صندوق الزمالة وهو ما رفضه العمال.

كما اتهم العمال ادارة الشركة بتزوير عقود عملهم فكان احد العقود التي حصلت على نسخة منه “البديل” مدون به “يسرى العقد من الفترة 1-2-2010 وينتهي في 31-1 -2010” وهو امر غير منطقي فكيف ينتهي العقد قبل بدايته، كما ان العمال لم يحصلوا على صورة من العقود الحقيقية التي ابرموها وقت تعاقدهم مع الشركة.

وهدد العمال حال عدم حصولهم على حقوقهم باقتحام مخازن “ابو رواش” وحرق المعدات وتكسيرها لتخسير الشركة ملايين الجنيهات لانها تمتنع عن دفع آلاف الجنيهات لتعويض العمال عن انتهاء عقودهم.

يذكر ان عمال الشركة قرروا الاحتجاج امام مقر الشركة اول امس عقب سماعهم عن الغاء الشركة عقود عدد من العمال بانتهاء الشهر الجاري، دون إخطارهم قبل الفصل بثلاثة أشهر، بما يخالف شروط العقد المبرم.

المصدر | البديل