ميناء السخنة يعمل بكامل طاقته.. العمال يتعهدون بمضاعفة الإنتاج لتعويض فترة الإضراب

أكد اللواء محمد عبدالقادر جاب الله رئيس مواني السويس انتهاء أزمة ميناء السخنة بشكل كامل‏,‏ وتم استئناف العمل بكامل طاقته بالنسبة لتداول الحاويات‏,‏ وسط تعهدات من العمال بمضاعفة الإنتاج لتعويض فترة الإضراب‏.‏

 
وأضاف أن تفريغ الشحنات للسفن المنتظرة علي الرصيف منذ أيام أعطي الفرصة لها لمغادرة الميناء لاستكمال الرحلات.
 
وقال اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس ان إدارة الميناء أفرجت عن007 حاوية بها بضائع ومواد غذائية تقدر بمليار جنيه, بعد سداد الرسوم الجمركية الخاصة بها, وانهاء جميع اجراءات الافراج عنها, حيث تم الافراج عن30شاحنة خلال الساعات الأولي. وأشار جاب الله الي أن الحياة بدأت تدب في الميناء من خلال حركة الشاحنات لنقل الصادرات والواردات, وكل المرافق الخدمية بالميناء بعد شلل تام استمر لمدة أسبوعين نتيجة اضراب العمال. وقد تعهد العمال بمضاعفة طاقة العمل والتداول لتعويض الفترة التي توقف فيها الميناء, مؤكدين حرصهم علي الحفاظ علي سمعة البلاد ودعم الاقتصاد القومي.
 
وصرح أيمن بدوي المتحدث الرسمي لشركة مواني دبي بأن الشركة الحاصلة علي حق إدارة ميناء السخنة, قامت بصرف الرواتب الشهرية لجميع العاملين بميناء السخنة بدون خصم أيام الإضراب عن العمل..مؤكدا أنه لم تتم معاقبة العمال بسبب الإضراب.
 
وكشف المتحدث عن أنه من ثمار الاتفاق الذي أعاد العمل بميناء السخنة بالسويس أنه تم اتخاذ قرار بتشكيل لجنة محايدة مكونة من مدير أمن السويس والمحافظ ومندوبين عن العمال ومواني دبي والقوي العاملة لحسم أي خلاف يحدث من أي نوع من الممكن أن يحدث في المستقبل داخل ميناء السخنة.
 
من جانبه أكد أشرف عيسي أمين اللجنة النقابية للعاملين بميناء السخنة قيام الشركة بصرف رواتب العاملين كاملة وأن معدلات العمل حاليا بالميناء مرتفعة ويتم تحميل28 حاوية في الساعة وهو معدل كبير في العمل, مؤكدا أن العمال يحرصون علي العمل بالميناء بالإضافة إلي وجود روح التعاون بين الجميع.