مصدر نقابي بـ«السخنة»: موانىء دبي فشلت في زرع الفتنة بين العمال

أكد أعضاء اللجنة النقابية للعاملين بميناء العين السخنة، فشل المحاولة التي قامت بها إدارة موانىء دبي لتفريق العمال بالميناء، عن طريق تقديمها عرض بإعادة الهيكلة للوناشين العاملين بالميناء فقط، وهو ما رفضته اللجنة النقابية.

وقال أشرف عيسي، المتحدث باسم اللجنة النقابية للعاملين بميناء السخنة، “إننا فوجئنا بقيام إدارة موانىء دبي بعرض إعادة الهيكلة لعاملي الأوناش فقط، وهو ما رفضه جميع أعضاء اللجنة النقابية والعمال بالميناء، نظرًا لأن مطلب الهيكلة هو مطلب لجميع العمال وليس عمال الأوناش فقط”.

وكشف عيسي، بأنة بالرغم من أن أعضاء اللجنة النقابية معظمهم من عمال الأوناش بالميناء، إلا أن الجميع رفض، واتفق الجميع علي التصدي للفتنة، التي حاولت زرعها الإدارة، لأن الجميع في الميناء مطلبهم واحد وعلي قلب رجل واحد، وإننا نهدف فقط أن يحصل العمال علي حقوقهم كاملة.

ومن جانب أخر، أكد مصدر مسؤول بإدارة موانىء دبي بالسخنة، أن إدارة الميناء تسلمت خطابات من أكبر شركات خطوط ملاحية عالمية وهي “أفير جرين – ABL  – BIL  ” أكدوا من خلالها اتخاذهم الإجرءات الكاملة لإنهاء العمل مع ميناء السخنة؛ بسبب التباطؤ في العمل بالميناء، الذي يسبب خسائر مالية ضخمة للشركات.

وكانت موانىء دبي أصدرت بيان أكدت من خلاله، أن إدارة الشركة بميناء العين السخنة قامت بالاجتماع مع لجنة تقصي الحقائق المُشكلة من قبل محافظ السويس، اللواء سمير عجلان، وفيما يخص بند الأرباح، وافقت الشركة علي المقترح المقدم من اللجنة بمخاطبة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، للاضطلاع علي الميزانية الخاصة بالشركة من خلالها.

وأضافت إدارة موانىء دبي في بيانها، أنها إمعانًا في مبدأ الشفافية، فإن  إدارة الشركة ليس لديها أي مانع أن يقوم السادة العاملين بالشركة بتعيين محاسب قانوني من قبلهم، للاطلاع علي ميزانية الشركة لدي المحاسب القانوني للشركة.

المصدر | بوابة الشروق