جبران: وزارة القوي العاملة داعم اساسي للتواصل مع كافة المنظمات ذات الشأن العمالي

جبران شحاته مزهود

كتب-عصام النجار

قدم محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة حسن شحاتة على جهوده المستمرة في دعم التواصل مع كافة المنظمات ذات الشأن العمالي والأهداف المشتركة التي تتماشى مع سياسات الدولة المصرية الداعمة للملف العمالي.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم الثلاثاء مع وزير القوى العاملة حسن شحاتة، وارزقي مزهود الأمين العام لمنظمة الوحدة النقابية الافريقية، هشام رضوان رئيس النقابة العامة للعاملين بالتعليم والبحث العلمي وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا في القاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة العرب من 21 دولة عربية.

واكد جبران خلال اللقاء ان مصر قد قامت في الفترة الأخيرة بإقامة العديد من المشروعات القومية في مختلف قطاعات العمل، وفرت العديد من فرص العمل، وتتجه الان إلى تحقيق التنمية برغم كل التحديات العالمية التي يشهدها العالم اجمع.

من جانبه ثمن مزهود الأمين العام لمنظمة الوحدة النقابية الافريقية، جهود مصر في دعم القضايا والملفات الأفريقية والتي يوليها الرئيس السيسي اهتمام كبير، باعتبار أن مصر دولة رائدة وقائدة، وسياستها تهدف إلى استقرار وتنمية القارة السمراء.

وأكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة، على الدور الذي تلعبه المنظمات النقابية في المشاركة في عملية التنمية وزيادة الإنتاج، كون النقابات العمالية شريك أساسي ضمن ثلاثية العمل التي تضم الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال، مؤكدا على أهمية التواصل والتنسيق والعمل المشترك بين كافة الشركاء الاجتماعيين خاصة في القارة الأفريقية التي تتمتع بثروات طبيعية وبشرية كبيرة.