الصناعات الهندسية: وفاة رئيس اللجنة النقابية بشركة النحاس المصرية أثناء دفاعه عن حقوق ومكتسبات العمال المشروعة

شركة النحاس المصرية

خلال مناقشته مع العمال بشأن انتقاص الحوافز نتيجة لقرار الشركة القابضة للصناعات المعدنية والهندسية بتخفيضها، توفي عضو مجلس إدارة النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية، رئيس اللجنة النقابية بشركة النحاس المصرية محمد عبدالوهاب.

وقالت النقابة العامة في بيان صحفي لها اليوم الثلاثاء أن الفقيد كان من القيادات العمالية الواعية والوطنية، وكان لحظة وفاته يدافع عن حقوق العمال بالشركة، ويطالب الشركة القابضة باحترام اللوائح والدستور والقانون، بالحفاظ على مكتسبات أكثر من 2000 عامل، في مواجهة تداعيات لائحة قطاع الأعمال العام، بشأن عدد من الشركات ومنها شركة النحاس المصرية.. بتخفيض الحوافز بأثر رجعي رغم تقليل خسائرها بمبلغ 100 مليون جنيه في العام المالي 2020/ 2021، ولم يتم صرف اي مكافآت للعاملين.

وكانت النقابة العامة قد أشارت في بيان سابق إلى أن أي إنتقاص من حقوق العمال يخالف الدستور والقانون، والرؤية الشاملة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي من برامج حياة كريمة وإستراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، وقرارات وتوجيهات بسرعة رفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات، وصرف العلاوات والمنح لمواجهة كافة التحديات الراهنة.