عمر عبد الله: العلاقات المصرية الاريترية قوية واول اتحاد عمال أسس في القاهرة

عمر عبد الله - اريتريا

التقي جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر صباح أمس كل من السادة اسماعيل ادريس بابكر سكرتير اول سفارة إريتريا والسيد عمر عبد الله مسئول العلاقات الدولية وعضو المكتب التنفيذي باتحاد عمال اريتريا حيث استهل المراغي اللقاء بالترحيب بوفد إريتريا الشقيق مؤكدا علي عمق العلاقات الثنائية بين الاتحادين.

ومن جهته أكد قنصل إريتريا أن العلاقات المصرية الاريترية علاقات متميزة علي المستوي السياسي والشعبي، مشيرا الى عمق القوه التي تربط بين البلدين والشعبين.

وقال عمر عبد الله مسئول العلاقات الدولية باتحاد عمال اريتريا أن العلاقات المصرية الاريترية علاقات قوية وان اول اتحاد لعمال إريتريا كان قد اسس في القاهرة، مؤكدا أن العلاقات المصرية الاريترية النقابية متميزة منذ التسعينات.

وعلى المستوى النقابى عرض عبد اللـه على رئيس اتحاد عمال مصر بعض مطالب الحركة النقابية الاريترية، والتى تأمل في تحقيقها بالتعاون مع اتحاد العمال في مصر، حيث تمثلت في تنظيم دورات تثقيفية، وتبادل الزيارات للاستفادة من الخبرات النقابية، وتقديم الرعاية الصحية إن أمكن ذلك.

ومن جانبه كلف المراغي العلاقات الدولية باتحاد عمال مصر بإعداد تقرير وافي لعرضه علي مجلس الإدارة علي أن يتم التواصل بعد عيد العمال لاستقبال وفد رسمي لتوقيع بروتوكول تعاون بين الاتحادين، مؤكدا علي عمق العلاقات المصرية الاريترية وأهميته في الشأن النقابي العربي والافريقي.

والتمس عمر عبد الله، مسئول العلاقات الدولية باتحاد عمال اريتريا، من جبالي المراغي رئيس اتحاد عمال مصر، دعم إريتريا بصفته رئيسا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، هذا وقد وعد سيادته بتقديم ذلك إلي الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

وفي نهاية اللقاء تبادل القيادات الهدايا والدروع التى تمثل المنظمتين، مع التقاط صورة جماعية.

عمر عبد الله - اريتريا

عمر عبد الله - اريتريا

عمر عبد الله - اريتريا