شعبة ميكانيكا المهندسين تكرم 12 محاضرًا.. وتنظم ندوة عن “الفضاء والتنمية”

المهندسين

كتبت-سامية الفقى

في يوم من أيام شعبة الهندسة الميكانيكية، شارك فيه المهندس حسن عبدالعليم، أمين عام نقابة المهندسين والمهندسة زينب عفيفي، الأمين العام المساعد والمهندس أحمد حشيش، أمين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة، كرمت الشعبة برئاسة المهندس عادل درويش، 12 محاضرًا قدموا محاضراتهم لمهندسي الشعبة عبر تقنية زووم خلال فترة منع التجمعات بسبب كورونا.

أكد المهندس حسن عبدالعليم، أن شعبة ميكانيكا تمثل قيمة مضافة كبيرة لنقابة المهندسين، لما تقدمه من محاضرات وندوات يستفيد منها جموع المهندسين، مشددًا على أن المهندسين هم قاطرة التنمية في مصر، مشيرًا إلى أن نقيب المهندسين “هاني ضاحي” كان حريصًا على المشاركة لولا ارتباطه بدعوة رئاسية في مدينة الأقصر.
وأكدت المهندسة زينب عفيفي، أن مجلس النقابة الحالي يبذل أقصى جهد لتحقيق صالح المهندسين والارتقاء بمهنة الهندسة، مشيدة بجهود المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين لتحقيق طموحات المهندسين، مؤكدة أنه يعمل على مدار اليوم من أجل مهندسي مصر.

وأشادت المهندسة زينب عفيفي، بما شهده ملف المعاشات في السنوات الأخيرة.

وأشاد المهندس أحمد حشيش، بأنشطة الشعبة الميكانيكية، التي تقدم ندوات في قضايا مهمة ويحاضر فيها أعلام الهندسة الميكانيكية.. وقال: “شعبة ميكانيكا إحدى الشُّعب التي تفتخر بها نقابة المهندسين”.

وبدوره وجّه المهندس عادل درويش، رئيس شعبة ميكانيكا، الشكر للمهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين وجميع أعضاء هيئة مكتب النقابة على دعمهم الكامل ومساندتهم لأنشطة شعبة ميكانيكا.. وقال: “شعبة ميكانيكا أولى شُعب النقابة تقدم محاضرات على زووم خلال فترة منع التجمعات بسبب جائحة كورونا، ووجدنا دعمًا كاملًا من نقيب المهندسين، المهندس هاني ضاحي، وجميع أعضاء هيئة مكتب النقابة، وكذلك دعمنا بشكل كبير المهندس خالد عيسى، نقيب مهندسي مطروح الذي خصص للشعبة خط زووم، لتصل المحاضرات إلى جميع ربوع مصر، فشكرًا لكل من مد يد العون لشعبة ميكانيكا وساهم في نجاح فعالياتها”.

فيما أضاف المهندس محمد عبدالمجيد، وكيل الشعبة “قدمنا محاضرات يستفيد منها جموع المهندسين، وليس شعبة ميكانيكا فقط، وكان على رأسها محاضرات عن الطاقة المتجددة وهندسة الفضاء، وتمكنا من استضافة العالم المصري الكبير فاروق الباز– عبر تقنية زووم، وتحدث عن ممر التنمية في محاضرة لاقت إقبالًا كبيرًا من جموع المهندسين في مصر وخارجها”.

شملت قائمة المحاضرين المكرَّمين: الدكتور مهندس علي عبدالنبي، والدكتور مهندس استشاري فاروق الحكيم، والمهندس الاستشاري محمد عزب، والمهندس الاستشاري عبدالله دهينة، والمهندس الاستشاري عبدالناصر مجاهد، والدكتور مهندس طارق رزق شلبي، والدكتور مهندس أحمد فرج، والمهندس محمد عبدالمجيد، والمهندس عماد عزيز غالي، والمهندس حسن الرمال، والدكتور مهندس عبدالرحيم دهينة، والمهندس محمد حجازي.

وعلى هامش حفل التكريم، ألقى الدكتور أحمد فرج- أستاذ مساعد بكلية الهندسة جامعة السويس- محاضرة عن “الفضاء والتنمية”.

وفي محاضرته أكد “فرج” أن مصر تمتلك حاليًا 3 أقمار صناعية كبيرة، و35 قمرًا صناعيًا تعليميًا، إضافة إلى أقمار صغيرة أخرى بالتعاون مع الصين وفرنسا للاستشعار عن بُعد.