أول جمعية عمومية لنقابة الاتصالات تنطلق للتحول الرقمي

  • عمال القطاع: حريصون علي تنفيذ توجهات الرئيس عندما أكد العامل المصري هو المحرك لتنمية وقاعدة انطلاقها 

  • نقابة الاتصالات: تقرر إستراتيجية حديثة لنظم العمل وتجديد الثقة في رئيسها

أطلقت النقابة العامة للعاملين بالاتصالات اول مبادرة عمالية في مجال استخدام التحول الرقمي وتكنولوجيا الاتصالات تقوم علي التواصل بين العاملين وادارة الشركة المصرية للاتصالات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هذه المبادرة انطلقت خلال انعقاد الجمعية العمومية للنقابة العامة أمس والتي بدأت بعرض تسجيلي لرسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد فيها علي أهميته استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال العمل والاهتمام بالتنمية البشرية التي هي أساس البناء والتقدم.

أكد الرئيس مجددا في رسالته لجميع عمال مصر (اننا نؤكد ان العامل المصري هو ثروة الوطن الحقيقية وحرك التنمية وقاعدة الانطلاق نحو افاق التقدم).

وفي بيانهم الختامي جدد ممثلي العاملين بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تأيدهم المطلق لرئيس عبد الفتاح السيسي وأنهم سيواصلون الجهد لتعظيم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة من اجل بناء الجمهورية الجديدة التي بدات تتحقق في جميع المسارات.

اكد اعضاء الجميعة العمومية برئاسة ابراهيم هيكل رئيس النقابة العامة حرصهم علي استخدام التقدم العلمي بمجالاته الفنية التي تعظم من شأن مصر واقتصاديته.

واشار هيكل الي التعاون والتنسيق المستمر مع وزارة الاتصالات بقيادة الدكتور عمرو طلعت وادارة الشركة المصرية برئاسة المهندس عادل حامد في مجالات التنمية البشرية وتقسيم الأحوال المعيشة لجميع العاملين.

أشار عوض عنتر درويش الأمين العام لنقابة المستهدفات التي تحققت السنوات الأخيرة في تحسين بيئة العمل وحماية مصالح العاملين كما تم وضع إستراتيجية بمشاركة النقابة تهدف الي خلق مفاهيم حديثة للتطوير والتحديث والحفاظ علي مكتسابات العاملين.

شدد محمد سعفان وزير القوي العاملة بالكلمة التي ألقاها نيابة عنه المستشار عادل صبحي وكيل الوزارة : علي دور التنظيم النقابي العمالي كشريك أساسي في بالتنمية وقال ان العمل النقابي لا ينفصل عن العمل الوطني لكونه مع الجهة الادارية عملة واحدة لايمكن الفصل بينهم.

أعربت السيدة ماريا بانوتي ممثلة الشرق الأوسط بالاتحاد العالمي للنقابات، عن تقديرها لم تشهدها مصر من تقدم خاصا بمجال الاتصالات الذي تعتمد عليه اقتصاديات الدول وقالت ان الاتحاد العالمي الذي يضم خمسة ملايين عضو في 138 دولة يهتم بالرعاية الصحية والاجتماعية للعمال بجانب اهتمامه لتحسين ظروف العمل وتطويرها ويرفض التدخلات الخارجية لشئون الدول خاصا بمنطقة الشرق الأوسط.

اكد عبد الفتاح إبراهيم نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر علي وحدة التنظيم النقابي وقال أن سياسة الترابط تعمق من تطبيق مباد الشراكة وهدفهه وضع الحلول الكفيلة للمشكلات التي تواجهه العملية الإنتاجية، مطالبا بفتح حوار وطني لوضع صيغه تشريعية تحمي حقوق ومصالح طرفي العمل ونأمل إصدار قانون جديد يعالج مشكلات العمل في القانون الحالي.

كرم أعضاء الجمعية العمومية الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات المهندس عادل حامد بمنحها درع النقابة تسلمه نائب الرئيس التنفيذي وممثلة الاتحاد العالمي للنقابات ماريا بانوتي وكل من عبد الفتاح إبراهيم والمهندس خالد الفقي والكيمائي عماد حمدي نؤاب رئيس الاتحاد العام وإهداء درع الاتحاد العالمي للنقابات لـ إبراهيم هيكل وتجديد الثقة في رئستها لنقابة العامة للاتصالات.