فى اليوم العالمى للصحة والسلامة المهنية بنقابة المهندسبن تم عرض كرات ايلايد فاير للاطفاء الذاتى

كتبت-سامية الفقى

خلال الاحتفالية استعرض الدكتور أحمد الجندي رئيس مجلس إدارة شركة “الجندى جروب” الوكيل الرسمى فى الشرق الاوسط وافربقبا منتج الشركة المستخدم في إطفاء الحرائق وهو عبارة عن كرات “ايلايد فاير”يمكن استخدامها يدويا لمن لا يعرفون كيفية استخدام الطفايات اليدوية العادية (خاصة النساء والأطفال وكبار السن أو غير المدربين على إطفاء الحريق) في بدايته و خلال ٣ ثواني فقط دون التعرض لمخاطر مواجهة النار مباشرة برمي أو دحرجة الكرة من بعيد في اتجاه النار.

كما يمكن استخدام الكرات للوقاية الأوتوماتيكية من مختلف أنواع الحريق (بالتسليط الموضعي) يمكن تركيبها أعلى نقاط خطورة حدوث ماس كهربائي أو اشتعال لأي مواد قابلة للاشتعال أو سريعة الاشتعال سواء مواد صلبة أو بترولية بمشتقات البترول المختلفة أو زيتية أو كهربية أو غازية أو مواد خاصة بالطهي و المطابخ.

مشيرا الى ان كرات ايلايد فاير سهلة الاستخدام لاتحتاج تدريب ولاصيانة ولا فحص لمدة ست سنوات واسعارها فى متناول الجمبع تبلع مابين 2300 و2700 جنبه.

كما ان هناك كرات ايلايد فاير 4 بوصة باللون الازرق خاصة بمحركات السيارات وكافة وسائل النقل والمواصلات يتم تركيبها بجوار محرك المركبة وفى حالة حدوث لاقدر الله حربق يطفىء ذاتيا خلال 3 ثوانى سواء كانت المركبة تعمل بالغاز او بالكهرباء او البنزين او بالسولار.

واوضح الجندى ان من مميزات بودرة ايلايد فاير انها لا تسبب اى اضرار على الاجهزة الكهربائية او الالكترونية او الشرائح الالكنرونية الدقيقة وتم عمل اختبار واعتماد النتبجة من الادارة العامة للحماية المدنية والهبئة العربية للتصنبع.

واشار فى حالة الحاجة لتامين مساحات كبيرة او اماكن متعددة لنقاط الخطورة تم تطوبر منظومة تفعيل ذاتى لكورة الايلايد فاير تعمل عن ارتفاع درجات الحرارة عند مستوى خطير او حدوث دخان كبداية للحريق او حدوث لهيب بعيد عن الكورة داخل حيز الكورة وهذه المنظومة توفر من 50 الى 80%من تكاليف المنظومات الاخرى بالسوق وتم الحصول على براءات الاختراع الموجودة بكرات الايلايد فاير بداية من تشغيلها الذى لا يحتوى على نترات او مادة t.n.t او اى مواد ضارة او ممنوعة وحاصلة على سهادة حماية البيئة والانسان من الاتحاد الاوربى وتتبع المواصفات القياسية الاوربية.

وهذا فى ظل توجيهات الر ئيس عبد الفتاح السيسي بعدم اسنيراد اى منتجات لا تتبع المعايير والمواصفات الاوربية فان كران ايلايد فاير تقدم اسرع وآامن وسيلة للحماية من مختلف اخطار الحريق لمختلف القطاعات بمصر.