تونس: الطرابلسى: لم أرفض لقاء أيٍّ من النقابات أو المنظمات والتفاوض لا يقع إلاّ مع النقابات الأكثر تمثيلا

أكد وزير الشؤون الإجتماعية، محمد الطرابلسي خلال جلسة عامة بالبرلمان اليوم، الإثنين 19 أفريل 2021، أن النقابات التي تقدّمت بشكاية ضدّ تونس بمنظمة العمل الدولية لعدم إحترام الإتفاقيات من حقّهم ذلك، مشيرا إلى أن منظمة العمل الدولية لا يمكنها محاسبة الحكومة التونسية لأن هذه الإتفاقيات تنصّ على أن الحوار والتفاوض يقع مع النقابات الأكثر تمثيلا للعمال وأصحاب العمل.

وشدد الوزير على أنه لم يرفض لقاء أيّ من النقابات والمنظمات غير الإتحاد العام التونسي للشغل وإتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري متى طلبوا بذلك.

وأشار إلى أنه تمّ الردّ على منظمة العمل الدولية بنصوص الإتفاقيات الموقعة والتي تنص على أن الحوار والتفاوض يقع مع النقابات الأكثر تمثيلا للعمال وأصحاب العمل.

وتابع الوزير” كان بودّنا أن تتفق النقابات والمنظمات على وفد موحّد، لكن ذلك صعبا إذا لم نقل مستحيلا، وهو ما يضطرنا للتعامل مع النقابات الأكثر تمثيلا”

وشدد على أنه تم تحديد مقاييس يتم إعتمادها لتحديد النقابة الأكثر تمثيلا، وذلك من خلال عدد المنخرطين لدى المنظمة النقابية وإنعقاد مؤتمرها التأسيسي وعدد هياكلها القطاعية والجهوية والمحلية وفروعها.

المصدر | آخر خبر التونسية