شيخ العقل استقبل قيادة الاتحاد العمالي العام فى لبنان

الشيخ العقل يستقبل قيادات عمال لبنان

 الاسمر: نرفض رفع الدعم مع ضرورة الترشيد لصالح الطبقة العمالية

متابعة | المركز الفنى والتكنولوجى

شكرا لقراءتكم هذا المقال على موقعنا الرسمى .. والان إلى التفاصيل ..

استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت اليوم، وفدا من قيادة الاتحاد العمالي العام برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر، والاعضاء: حسن فقيه، سعد الدين حميدي صقر، أنطون أنطون، الحاج علي ياسين واكرم عربي.

وعرض الوفد خلال اللقاء عددا من القضايا والمواضيع العامة الراهنة، لا سيما تلك المتعلقة بالمطالب العمالية المتصلة بالواقع المعيشي والمصرفي والاقتصادي العام.

واثر اللقاء قال الأسمر: “تشرفنا بزيارة سماحة شيخ العقل في هذه الدار الوطنية الاصيلة، ووضعناه في صورة الاجواء الضاغطة التي تعيشها الطبقة العمالية والشعب اللبناني. وتوافقنا على ضرورة تشكيل حكومة بالسرعة المطلوبة فورا بعيدا من المحاصصة والمناكفات، كي تتمكن من القيام بواجباتها في المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان”.

وأضاف: “اننا نعاني مشكلات عدة كطبقة عمالية، لا سيما في عدم وجود فرص عمل، وصرف تعسفي ووضع اقتصادي صعب، إضافة الى تحليق سعر الصرف للدولار، وتضاؤل القيمة الشرائية لليرة اللبنانية. اما بالنسبة الى ما يطرح عن رفع الدعم فقد اكدنا رفضنا رفع الدعم مع ضرورة ترشيد بعض الأمور التي تأتي لصالح الطبقة العمالية والشعب اللبناني، كما ان رأينا الدائم هو في عدم المس بالطحين وربطة الخبز والدواء والوقود. وكذلك السلة الغذائية يجب ان ترشد، وقد رأينا الهدر فيها الذي قارب 230 مليون دولار دونما حساب، والمحاسبة امر مهم جدا كما مكافحة الفساد والتهريب وغيرها، وهذه أمور تطرقنا اليها مع سماحة الشيخ وكان متفهما جدا، واننا نتقدم منه بالشكر وحسن الاستقبال في هذه الدار اللبنانية والوطنية الكبيرة التي هي دار الجميع”.

______________________________

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.