إيهاب فكرى: “كورونا” أجبرت 90% من طلاب العالم على تلقي دروسهم عن بعد

الدكتور إيهاب فكري الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة التعليم الإلكتروني «المنتور.نت»
الدكتور إيهاب فكري الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة التعليم الإلكتروني «المنتور.نت»

كتبت-سامية الفقى

فكرى: “التعلم عن بعد” صناعة الحاضر والمستقبل.. وحجم صناعة التعليم الإلكتروني يتجاوز 300 مليار دولار

شكرا لقراءتكم هذا المقال على موقعنا الرسمى .. والان إلى التفاصيل ..

قال الدكتور إيهاب فكري، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة المنتور نت، إن 90% من طلاب العالم أصبحوا مجبرين على تلقي دروسهم عن بعد بسبب جائحة كورونا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا التحوّل شكل فرصة استثمارية لرواد الأعمال للاستثمار في سوق التعلم الإلكتروني، كقطاع من المتوقع أن يشهد معدل نمو سنوي تراكمي بنسبة 16% في نهاية 2020.

وأشار فكري فى لقاءه عبر قناة الشرق بلومبرج، إلى مستقبل وفرص صناعة التعلّم عن بُعد في ظل التقدم الذي يشهده العالم على كافة الأصعدة، لافتا إلى أن هناك حاجة ماسة لملايين المتعلمين العرب في المنطقة والعالم للتعلّم باللغة العربية عبر الإنترنت، ومنها جاءت انطلاقة المنصة في العام 2016 التي قدّمت مادة تعليمية في كافة المجالات من خلال الفيديو، كطريقة سهلة وممتعة للتعلّم.

وذكر أن حجم صناعة التعليم الإلكتروني في العالم يتجاوز الـ 300 مليار دولار، مما خلق فرصة كبيرة لهذه الصناعة في الوطن العربي. وأضاف أن الإحصائيات تشير إلى أن 10 مليون عربي لديهم الجاهزية للتعلم.

وتابع:” من المتوقع أن يزيد الرقم إلى 50 مليون عربي في 2030، بمتوسط إنفاق يتراوح ما بين 20 إلى 30 دولار يدفعها كل فرد للاستثمار في التعليم كل عام.

جدير بالذكر أن مكتبة الدورات التدريبية والكلمات المصوّرة التي تمتلكها منصة المنتور، ويقدم محتواها التعليمي أهم الخبراء والمتخصصين العرب في مختلف المجالات، تصنّف كواحدة من أكبر مكتبات الفيديو التعليمية، بين منصات التعليم الإلكتروني في الوطن العربي والعالم.

وتعتبر المنتور منصة عربية للتعلم الذاتي عبر الإنترنت، تهدف إلى تطوير الإنسان العربي عبر تزويده بالمهارات اللازمة للتقدم في مسيرته المهنية والشخصية، من خلال مكتبة غنية بالدورات التدريبية والكلمات التعليمية المصورة، التي يقدمها مئات المتخصصين والخبراء في مختلف المجالات، وتعد واحدة من أكبر مكتبات الفيديو التعليمية في المنطقة والعالم.