اتحاد العمال يؤكد تضامنه مع شعب وعمال السودان في مواجهة أزمة الفيضانات

المصدر: بوابة أخبار اليوم

أعرب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالي المراغي، على دعمه ومساندته وتضامنه مع السودان الشقيق حكومةً وشعباً وعمالاً، في مواجهة آثار الفيضانات، التي تجتاح البلاد، وما خلفته من خسائر بشرية ومادية كبيرة.

صرح بذلك النائب محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مؤكدا على أن الملايين من عمال مصر يساندون السودان الشقيق في هذه الأزمة.

كما أعرب النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد، في تصريح له عن ثقته في شعب السودان الشقيق بكافة مؤسساته في تجاوز تلك الأزمات والمحن، خاصة وانه شعب ذات تاريخ وحضارة، ويمتلك من الوعي ما يكفي للنهوض بالسودان، ومواجهة كافة التحديات.

ومن جهته صرح النائب جمال عقبي، نائب رئيس الاتحاد أن “عمال مصر” تربطهم علاقات تاريخية مع “عمال السودان”، مؤكدا أن هذا التضامن واجب وطني لما يمثله عمال البلدين من قوة مؤثرة وفاعلة خاصة في منطقة حوض النيل.

جدير بالذكر، أن السودان الشقيق يشهد فيضانات نتيجة كميات الأمطار الغزيرة التي سجلت أرقاما قياسية، وخلفت خسائر بشرية ومادية كبيرة، ما دفع السلطات هناك إلى اعتبار البلاد كلها منطقة كوارث طبيعية وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، بسبب الارتفاع القياسي لمنسوب المياه.