قرارات رادعة للقضاء على فشل منظومة التأمين الصحي بكفر الشيخ

كتبت-سامية الفقى

في أعقاب إضراب شامل قامت به ممرضات مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ قام د. محمد ضاحي رئيس الهيئة بزيارة الي محافظة كفر الشيخ استقبله خلالها سيادة اللواء المحافظ في مكتبه حيث تم الاتفاق على ندب د. محمد رفيق مدير مستشفى ابو قير للتأمين الصحي للعمل مديراً لفرع كفر الشيخ بدلاً من د. أحمد فرج قاسم الذي اضطر الي تقديم اعتذاره اثر فشله في إدارة منظومة التأمين الصحي بكفر الشيخ وسط شبهات فساد كبرى حيث قام رئيس الهيئة بتحويله والعديد من قيادات الفرع إلى النيابة العامة بتهمة إهدار أكثر من 50 مليون جنية على مشروعات صيانة وهمية لم يستفد بها الفرع وبمبالغ لا تتناسب مع أسعار السوق، وكذلك تسببهم في مصرع ممرضتين بمستشفى العبور من أكفأ الممرضات هما شيماء محروس ورشا السيد خلال أيام قليلة الأولى نتيجة لنفاذ الاكسجين عن جهاز التنفس الصناعي والثانية لابدال نتيجة تحليلها مما أدى إلى تدهور حالتهما ثم الوفاة نتيجة لاهمال المكتب الفني لمدير الفرع في المتابعة رغم سابق تجاوز واقعة استبدال جثتين كلا مكان الاخري……!!

مما دفع رئيس الهيئة والمحافظ الي تحويل الواقعتين أيضاً للنيابه العامة ببندر كفر الشيخ التي بدأت تحقيقات موسعة لوضع الأمور في نصابها ورد حق الدولة وهيئة التمريض.

كما قامت د. بثينة رئيسة تمريض الهيئة بإقالة مس مني امين العيسوى رئيسة تمريض فرع كفر الشيخ وإلحاقها بأعمال مكتبية.

كما علق رئيس الهيئة أثناء اجتماعه مع الممرضات المضربات بان الفرع قام بصرف واقيات طبية في شهر واحد بمبلغ 17 الف جنية لم تستفيد منها اي ممرضة في المستشفى؟؟ وان الإدارة المقالة لم تطلب اي دعم من الهيئة مدعيه بان الأمور على ما يرام.