“صيادلة ضد الاستغلال”يطلقون مبادرة لتوزيع المستلزمات الطبية بالمجان لمكافحة فيروس كورونا

النقابة العامة لصيادلة مصر
النقابة العامة لصيادلة مصر

اعلن الدكتور مصطفى الوكيل مؤسس المبادرة الوطنية لمكافحة كورونا عن اطلاق مجموعة من الصيادلة مبادرة وطنية لتوزيع المستلزمات الطبية بالمجان تحت شعار “صيادلة ضد الاستغلال، معا ضد كورونا” لمكافحة فيروس كورونا ونشر الوعى والتصدى لمافيا السوق السوداء الذين استغلوا الازمة ورفعوا اسعار المستلزمات الطبية بصورة غير مقبولة.

واضاف ان المبادرة تتضمن تحضير المحلول المعقم وتوزيعه (مجانا) على المساجد والكنائس، وعلي بعض المصالح الحكوميه ذات الاقبال الكثيف اضافة الى عمل حملات توعيه للمواطنين عن الطرق والآليات الصحيحه للوقايه من كورونا.

وتابع “سيتم توزيع الكحول والجوانتي الطبي (مجانا) على كبار السن ومرضي الجهاز التنفسى، وبسعر التكلفه لغيرهم وذلك بدءا من مساء اليوم من خلال بعض الصيدليات التابعه للمبادرة.

إقرأ أيضا:

غرفة عمليات لمتابعة الإجراءات الاحترازية للعاملين وتوفير مطالبهم داخل نقابة البترول

غرفة عمليات باتحاد العمال لمتابعة تنفيذ قرارات الحكومة

واشار الى انه تم تدشين جروب على الفيس بوك اطلق عليه اسم “المبادرة الوطنية لمكافحة فيرس كورونا” ويمكن لمن يريد الانضمام للمبادره الوطنيه معا ضد كورونا التاكيد ليتم التواصل معه، ويقوم بتطبيق ما يستطيع من بنودها في محيط عمله او سكنه.

ووجه الوكيل التحيه لجميع أعضاء الفريق الطبي الذين يقاتلون دون ضجيج من أجل المواطن، متمنيا ان تكون المبادرة الوطنيه لمكافحة فيرس كورونا هي النواه التي تجمع كافة المواطنين خلف هدف قومي واحد.

وفى نفس السياق اكد الوكيل ان المتحكم في أسعار المستلزمات الطبيه هي مكاتب توزيع المستلزمات الموجودة فى كل مكان، والصيدليات ليست مصانع ولا مكاتب لتوزيع المستلزمات وليست مسئوله عن ارتفاع أي أسعار، مشددا على ضرورة تشديد الرقابة على هذه المكاتب لمنع الاحتكار والاستغلال.