مهندسو القطاع العام يبدأون إضرابا مفتوحا

رام الله 25-4-2012 وفا- باشرت نقابة المهندسين اليوم الأربعاء، خطواتها التصعيدية بهدف تحقيق مطالبها بشأن العلاوات الخاصة بالمهندسين العاملين في الوظيفة العمومية، وتضمنت الفعاليات الاحتجاجية إعلان الإضراب المفتوح ابتداء من اليوم.

وتتمثل هذه المطالب بصرف علاوة المخاطرة للمهندسين ومستحقيها حسب اللائحة التنفيذية رقم 78 الصادرة عن مجلس الوزراء بتاريخ 23/11/2005 وبأثر رجعي من تاريخ صرفها للآخرين ورفع علاوة طبيعة العمل للمهندسين العاملين في القطاع العام إضافة إلى تنفيذ علاوة المهندس المدير 60% كما نص عليها قانون الخدمة المدنية المادة 51-ط .

واحتشد كافة المهندسين والمهندسات العاملين في القطاع العام أمام مقرات نقابة المهندسين المختلفة وهم يحملون يافطات تدعو لما سموه لرفع الظلم عنهم وتحقيق مطالبهم العادلة أسوة بباقي القطاعات.

وقال نقيب المهندسين أحمد إعديلي في كلمة للمشاركين في الفعاليات أمام مقر النقابة بالبيرة، إن هذه الفعاليات الاحتجاجية تأتي عقب الإخلال المستمر بالوعود التي حصلت عليها النقابة سابقا من ديوان الموظفين ومجلس الوزراء حول بدء تنفيذ العلاوات الخاصة بالمهندسين والمماطلة المستمرة من قبلهم بعد أكثر من عامين ونصف من الفعاليات الاحتجاجية’.

وأعلن إعديلي عن رفع سقف المطالب لتشمل المطالبة بتطبيق علاوة المخاطرة بأثر رجعي ورفع علاوة طبيعة العمل للمهندسين، مؤكدا أن الإضراب سيستمر لحين تحقيق مطالب المهندسين المشروعة.

وقالت النقابة إن الفعاليات الاحتجاجية ستستمر خلال الأيام القادمة على نحو أكثر تصعيدا وستتضمن خلال الأسبوع المقبل اعتصاما مركزيا أمام مجلس الوزراء برام الله.

المصدر | وكالة الانباء الفلسطينية