تكريم المغامر العالمى عمر حجازى فى المؤتمر الإقليمى الخامس للمبدعين بمعلمين الجيزة

[mks_highlight color=”#f4f482″]كتبت-سامية الفقى[/mks_highlight]

أقيم المؤتمر الاقليمى الخامس للمبدعين، برعاية نقابة المعلمين بوسط الجيزة والمجلس القومى للابداع حيث قدم عددا من الطلاب من خلال إدارة الموهوبين بالمديرية وادارات الجيزة التعليمية عدد من الابداعات العلمية والفنية وشاركت مدارس من إدارات الهرم وبولاق والدقى وجنوب الجيزة وشمال الجيزة ومن منشأة القناطر مدارس رمسيس والصفا.

وقدم الطلاب المشاركون عددا من الابتكارات العلمية والابداعات الفنية بحصور سعيد اسماعيل، نقيب معلمى وسط الجيزة، و د .جيهان فرحات، رئيس المجلس القومى للابداع، وخالد حجازى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وبدوى علام، رئيس مجلس الامناء والاباء والمعلمين للمحافظة.

وكان مفاجأة المؤتمر حضور المغامر والسباح العالمى البطل عمر حجازى والذى أعرب عن سعادته بمشاركته مع جيل المبدعين من طلاب مدارس الجيزة وحرص خلال كلمته على غرس روح الاصرار والتحدى وتجديد الهمة والهدف فى نفوس الطلاب معربا عن أن أى اخفاق أو عوائق تواجه الانسان لابد من أن يجتهد لتحويلها لطاقة ايجابية دافعة.

وأكدت الدكتورة جيهان فرحات رئيس المجلس القومى للإبداع فى كلمتها عن بالغ سعادتها بمبدعى الجيزة وبالتعاون ببن مديرية التعليم ونقابة المعلمين مع المحلس والذى استطاع ايصال إبداعاتهم للمنافسة العالمية حيث فازت مصر من خلال أعمالهم بعددا من والميدلاليات الذهبية والفضية والبرونزية فى مسابقات دولية.

وأعرب خالد حجازى عن اعتزازه بتواجده على رأس المؤسسات التعليمية بالجيزة بين أخوته وزملائه وقال إن نجاحات إدارة الموهوبين بطلابها والمسؤولين عنها هو تتويج لمرحلة مهمة فى حياته من خلال تواجده بتعليم الجيزة خاصة أن الطلاب المبدعين هم اللبنه الاساسية التى يقدمها تعليم الجيزة لوطننا الحبيب، لتخقيق مستقبل أفضل.

وأوضح بدوى علام رئيس مجلس الامناء والاباء والمعلمين للمحافظة أن نجاحات مبدعى الجيزة دلالة واضحة على مدى الاهتمام الذى تحظى به ومؤسساتنا التعليمية وطلابها من خلال رعاية القيادات التعليمية كما وجه الشكر لنقابة المعلمين على الدور الذى تقوم به وما تقدمه من دعم معنوى ولوجيستى لمؤسسات التعليم بالجيزة.

وأشار سعيد اسماعيل نقيب معلمى وسط الجيزة إلى أن دور النقابة تقديم خدمات كاملة لجموع المعلمين بل إن دورها بات مكملا للجهات التنفيذية لتوفير الرعاية والخدمات لابنائنا الطلاب إلى جانب معلميهم.

وأضاف أن استضافة المؤتمر الاقليمى للمبدعين اليوم إحدى دلالات هذا التطور فى الاداء النقابى فرعاية هؤلاء واجب قومى يجب أن يتعاون الجميع من اجل القيام به.

وتم خلال المؤتمر تكريم كل من المغامر البطل عمر حجازى بمنحة شهادة تقديرودرع نقابة المعلمين، و باسم محمد هولة موجه عام علم النفس، عضو مركز الامتحانات والتقويم التربوى والاعلامى هانى الديبانى مقدم برنامج الطريق الثالث مدير قناة الصحة والجمال، و إيهاب الشاعر بالعلاقات العامة لجامعة القاهرة، والطلاب المبدعين الذين شاركوا فى النؤتنر على مستوى الادارات والمديرية والفائزين على مستوى الجمهورية ومعرض الابداع برومانيا.

حضر المؤتمر الدكتور محمود الفولى وكيل مديرية التعليم بالجيزة ومهندس عبد الناصر رئيس هيئة الآبنية التعليمية بالجيزة، ورضا الفخرانى مديرة إدارة الموهوبين بالمديرية، وصالح عبد الرحمن، مديرعام إدارة شمال الجيزة، وحسين عمران مديرعام إدارة أبو النمرس و صلاح طه مبروك مدير عام إدارة كرداسة و ناصر شعبان مدير عام إدارة جنوب الجيزة وأشرف سلومه مدير عام إدارة الهرم والدكتور أيمن على مدير عام إدارة بولاق الدكرور وهالة كمال وكيل إدارة بولاق الدكرور.

كما حضر من إدارة الموهوبين بالمديرية د. نجلاء فرغلى، د شيماء الصياد. ومن إدارات الموهوبين هويدا محمود إدارة بولاق، ود. منال منصور إدارة الدقى، ورضا رمضان إدارة جنوب الجيزة، وسحر بغدادى إدارة منشأة القناطر، وحنان دياب إدارة شمال الجيزة، ود. عبلة ريان إدارة العمرانية.