موظفو «الفنون التشكيلية» يواصلون اعتصاماتهم

لا يزال اعتصام عدد من موظفي قطاع الفنون التشكيلية مستمراً أمام مكتب رئيس القطاع الفنان الدكتور صلاح المليجي منذ يوم 8 أبريل وحتى الآن، لعدم تنفيذ مطالبهم التي تتمثل في المساواة بين جميع العاملين، وإعادة الهيكلة الإدارية، واسترداد جميع الحقوق المنهوبة.

وقد قرر د. المليجي رئيس القطاع نقل كل من أحمد زارع، سامح أحمد، وعادل إبراهيم بعد أن تهجموا على المعتصمين منذ بضعة أيام كما قال أحد المعتصمين لـ”محيط”.

وقسم المعتصمين مطالبهم إلى جزأين، الأول تحت عنوان “المطالب الخاصة بكرامة الموظف” وهي: حسن معاملة الموظف وإلغاء أي نقل تعسفي تجاه الموظفين الكاشفين للفساد وعودتهم لممارسة عملهم وهم إيمان سليمان، وسحر عيسى، والنظر في المظالم التي تم تقديمها من المهددين بالنقل التعسفي بإدارة الإعلام الخارجي، بالإضافة إلى إنشاء كوادر إدارية وصف ثاني من القيادات، وتثبيت العمالة المؤقتة وبصورة فورية أسوة بموظفي كافة قطاعات وزارة الثقافة، إلغاء المنتدبين والمستشارين من الوزارة، وأن يكون للموظف رأي في هيكلة القطاع لأنها تمس عمله.

أما الجزء الثاني من المطالب فتندرج تحت عنوان “العدالة الاجتماعية” وهو رفع مكافأة نهاية الخدمة لـ 100شهر، وأن تكون الحوافز 150%، تطبيق حافز الإثابة لـ200% مع المرتب، وتنفيذ الأحكام القضائية للحاصلين على النسبة 50% ومعاملة زملائهم بالمثل، إلغاء قرارات لجنة شئون العاملين الخاصة بالعلاوات التشجيعية حيث أنها ظالمة للموظفين، وصرف بدل الأجازات بدون رفع قضايا طبقا للأحكام السابقة. 

المصدر | بوابة محيط