الاعتداء على معلم بمطواة داخل مدرسة بالمحلة الكبرى والنقابة تكلف محامي لمتابعة التحقيقات

المهن التعليمية

[mks_highlight color=”#f4f482″]كتبت-سامية الفقى[/mks_highlight]

أعلنت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، تكليف محامي لرفع دعوى قضائية لاستعادة حق المعلم كامل الشناوي الذي تم التعدي عليه بمطواة من ولى أمر داخل مدرسة بالمحلة الكبرى.

وأصدرت النقابة الفرعية للمعلمين بالمحلة الكبرى برئاسة زكى ناصف نقيب المعلمين بيانا تستنكر وتشجب فيه ما تعرض له الزميل كامل الشناوي مدرس الرياضيات بمدرسة جلال الدين الابتدائية التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية أثناء تأدية عمله بالمدرسة

وقد سادت حالة من الاستياء والغضب بين معلمي المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، بعدما تعرضت مدرسة جلال الدين الابتدائية، لحالة من الفوضى عقب اقتحام 4 أشخاص من بينهم ولى أمر، على المدرسة بالأسلحة البيضاء والاعتداء على ” كامل الشناوي ” مدرس رياضيات بسبب دفاعه عن تلميذ، ما أدى إلى أصابته بجرح قطعي في الوجه وأثارت الفزع بينهم.

وذكر العاملون بالمدرسة، أن ولى أمر تلميذ حضر بصحبة صديقه ليضرب تلميذ أخر انتقاما منه لضرب نجله في اليوم السابق وعندما شاهد المدرس ذلك حاول منعه ولكنه رفض وقال ” انا أضرب اللي يتشددله ” ودارت بعض المشادات الكلامية بينهم، وقام صديق ولى الأمر بألقاء قطعة زجاج على المدرس، وأصابته بجرح قطعي في الوجه.

وأكدوا، أن مدير المدرسة أضطر لاحتجازهم، وغلق باب الغرفة عليهم لمنعهم من الاستمرار في الاعتداء على المدرسين قبل أن يتطور، الموقف، حينها فوجئنا باقتحام شخصين وبحوزتهم سنجة ومطواة المدرسة وقاموا بتهديد وترويع جميع العاملين والمدرسين والتلاميذ، وحطموا باب الغرفة وتم ضبط المتهمين من قبل مباحث قسم ثالث المحلة.

وتتابع النقابة الفرعية عن كثب ما يجرى من خلال التحقيقات التي يباشرها محامي النقابة وهناك أتصال دائم بين زكى ناصف والنقيب العام للمعلمين خلف الزناتي لمتابعة تطورات الموقف وقامت الشرطة بفرض كردون أمنى حول المدرسة لاستمرار العملية التعليمية وتشجب النقابة ما يتعرض له المعلمون من اعتداءات من الخارجين دون رادع.

وقد أكد محامي النقابة الذي يباشر التحقيقات أن ولى الامر المتهم تم القبض عليه وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وقد أعلن أهالي المنطقة في أطار المشاركة المجتمعية قدرتهم على حماية المدرسة.