شباب العمال يؤكدون: دورنا فاعل فى التنمية ونأمل مشاركتنا فى المؤتمرات الدولية

  • وهب الله: نطالبكم بحصر 15 مليون عامل لشمولهم قانون التامينات الجديد

[mks_highlight color=”#f4f482″]كتب-على عثمان[/mks_highlight]

شدد أعضاء فروع اتحاد شباب العمال بالمحافظات على تفعيل نشاطهم الخدمى والانتاجى لخدمة قضايا العمل والتنمية المستدامة .. مؤكدين فى مؤتمرهم بالمؤسسة الاجتماعية العمالية بشبرا الخيمة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بأن يتحمل الشباب المسؤلية العظمى فى المرحلة الراهنة وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة .. مطالبين في مؤتمرهم الموسع بضرورة مشاركتهم فى فعاليات المؤتمرات القومية والعالمية تأكيدا لدورهم الفاعل في الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

وجه محمد وهب الله رئيس اتحاد شباب العمال بضرورة القيام بحصر العمالة غير المنتظمة لإنشاء قاعدة بيانات حقيقية لشمولهم قانون التأمينات الاجتماعية الجديد الذى صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأول .. مؤكدا أن نحو 15 مليون عامل لا تشملهم مظلة التأمينات عن إجمالى 30 مليون هى قوة العمل.

وقال ان الدولة تعتبر صاحب العمل فى هذا الشأن وستتحمل نسبة 12% من قيمة اشتراك العامل فى منظومة التأمينات.

شدد وهب الله على دور شباب العمال فى التفاعل مع مصالح المواطنين من خلال شرح قوانين التأمينات والعمل والرعاية الصحية لكى يكون لهم النصيب الأوفر فى المجالس المحلية والنيابية المرتقبة مؤكدا على التمسك بقواعد انشاء اتحاد شباب العمال التى أقرها المجلس الأعلى للشباب والرياضة بأن تكون العضوية فى مجالس إدارة الفروع لا تقل عن 50% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و35 عاما.