رابطة تحت التاسيس”لمصنعى الأدوية البيطرية” لدعم الصناعة الوطنية ومحاربة الغش للحفاظ على الثروة الحيوانية

كتبت-سامية الفقى

قال الدكتور يوسف العبد، عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين، ورئيس لجنة الأدوية والشركات بالنقابة، إن هناك مجموعة من أصحاب الشركات البيطرية، يسعون لتأسيس رابطة لمصنعي الأدوية البيطرية وأصحاب الشركات البيطرية، لحماية صناعة الأدوية البيطرية فى مصر وتنمية استثماراتها.

وأضاف “العبد” إن الرابطة تحت التأسيس، وسيجرى الانتهاء من إجراءات إشهارها، خلال الايام القليلة المقبلة، وتضم عدد كبير من الشركات على أن تقوم الرابطة.

بمحاربة الأدوية البيطرية المغشوشة التي تهدد الثروة الحيوانية وتؤدي إلى انتشار الامراض الوبائية وخسائر بمئات الملايين في الاقتصاد الوطني، ونفوق كثير من الحيوانات.

و التشجيع على الاستثمار في صناعة الأدوية البيطرية، وجذب الاستثمارات الاجنبية إليها.

ايضا دعم وتنمية وتطوير الصناعة الوطنية المحلية تحت شعار “صنع في مصر” والحد من الاستيراد لتوفير فرص عمل كبيرة.

كما تهتم الرابطة بانشاء قناة اتصال بين الجهات الحكومية وأصحاب الشركات سواء مع وزاراتي الزراعة أو الصحة، وتسهيل إجراءات تسجيل الأدوية البيطرية أو إنشاء مصانع الأدوية البيطرية وإضافات الأعلاف.

والعمل على عقد ندوات علمية وورش عمل مشتركة ما بين المربيين للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وأصحاب الشركات لإبراز أو الإعلان عن الجديد فى المستحضرات التى تفيد هذا القطاع الكبير.

وكذلك تنظيم معارض دوائية بصورة منتظمة في شتي محافظات الجمهورية، والاستعانة بأحد الخبراء المصريين أو الخبرات الأجنبية في مجال التصنيع للمستحضرات الحديثة التى تطور الثورة الحيوانية والسمكية والداجنة.

[divide]

لمشاركة الموضوع: http://etufegypt.com/?p=43390