محافظ المنوفية ووزير القوى العاملة يلتقيان برئيس الاتحاد المحلي والقيادات النقابية لعمال المنوفية

التقي اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية ومحمد سعفان وزير القوى العاملة بأعضاء مجلس اداره الاتحاد المحلي لعمال المحافظة برئاسة علي عبد الوهاب رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال المنوفيه ورؤساء اللجان النقابية العمالية للمديريات والقطاعات المختلفة وعدد من اعضاء مجلس النواب، وذلك للوقوف علي المعوقات والمشاكل العمالية وسبل حلها والاستماع إلي مقترحاتهم التي من شأنها تحسين مناخ العمل وأوضاع العمال والعمل النقابي.

في بداية اللقاء رحب محافظ المنوفية بوزير القوي العاملة والسادة الحضور علي أرض المنوفية أرض الزعماء والقادة، مؤكدا علي أن أبناء وشباب المنوفية يقدرون العمل والإجتهاد، كما رحب رئيس الاتحاد المحلي بالحضور مؤكداً علي أستمرار عمال المنوفية للعطاء وبذل المزيد من الجهد حتي تظل مصر بمكانتها العالية بين مصاف دول العالم.

وأوضح وزير القوي العاملة في كلمتة بأن القيادة السياسية والوزارة حريصة علي عمال مصر بصفة عامة، وان توجيهات القيادة السياسية تنظر إلي أحتياجات العمال في هذه المرحلة المهمة من بناء مصر وخاصة العمالة الغير منتظمة، فالعامل المصري أكفأ عمال العالم وقدرته علي العمل في كافة الظروف وسيبدع العامل بقدرة وكفاءة عالية وإذا ما توفرت له الامكانيات المناسبة.

وأن هذه المرحلة الهامة تؤكد علي ان العامل هو أساس التنمية القادمة والتي تحتاج إلي تكاتف جميع الجهود في بناء مصر التي نحلم بها جميعاً في مكانتها الرائدة.

وخلال اللقاء استمع الوزير إلي مقترحات وآراء النقابيين فيما يخص العمل والعمال، مؤكداً علي أن التنظيم النقابي له دور رئيسي بما هو منوط به من مسئوليتة عن أكثر العناصر تأثيراً في الاقتصاد القومي وهم العمال أساس الاقتصاد وبنائه ونهضته، مشدداً علي ان المرحلة الحالية تحتاج أن نكون جميعاً علي مستوي المسئولية وأمناء علي مصلحة الوطن أولا وأخيراً.

وشدد سعفان علي ضرورة التواصل الدائم بين اللجان النقابية والنقابات العامة لبحث مشاكل العمال بعقد لقاءات دورية معهم لخلق ثقافة الحوار عند العمال وكذا النزول دائما لمواقع العمل للوقوف علي حقائق الامور التي يتعرض لها العامل والذي ينمي دور من التواصل الدائم والفعال مع العمال، والعمل المستمر علي تعريفهم بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات والتزامات، مما يعطي قدراً أكبر من الثقة في نفوس العمال.

وفي ذات السياق استعرض وزير القوي العاملة مراحل الانتخابات العمالية بعد غياب 12 عاما والتي جاءت كعرس ديمقراطي من عمال مصر بموجب قانون المنظمات النقابية العمالية وحرية حق التنظيم رقم 213 الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 وهو تعديل للقانون رقم 35 لسنة 1976.

هذا وقد قدم رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال المنوفية كتاب الله كهدية تذكارية لمحافظ المنوفية ووزير القوي العاملة.