تفتيش الكاف يزور ملاعب أمم إفريقيا 2019

كتب|يسرى غازى

يستقبل اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة نهاية الأسبوع الجاري، لجنة تفتيش الملاعب بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف.

ومن المقرر قيام لجنة التفتيش برفقة ابوريدة بمعاينة الملاعب التى ستستضيف بطولة أمم أفريقيا 2019 والمقرر إقامتها بمصر خلال شهر يونيو المقبل.

وحدد مجلس الجبلاية ملاعب استاد القاهرة و السلام و الكلية الحربية و المكس و الإسكندرية و استاد الإسماعيلي و استاد بورسعيد واستاد الجيش بالسويس لاستضافة العرس الافريقي.

ومن المنتظر صياغة لجنة تفتيش الكاف التقرير النهائي عن هذه الملاعب خاصة أن اتحاد الكرة بالتنسيق مع وزارة الرياضة ومسئولو الاستادات تم الانتهاء من التعديلات التى تتواكب مع بطولة أفريقيا فى ظل مشاركة 24 منتخبا بدلاً من 16 فريق بعد تعديل النظام القديم.

فى نفس السياق يدرس الاتحاد الافريقي برءاسة احمد احمد الطلب المقدم من جانب مسئولو دول شمال أفريقيا من الاتحاد الأفريقي ترحيل موعد البطولة لمدة أسبوع خاصة أن المعسكرات ستكون فى شهر رمضان ثم عيد الفطر مما سيتسبب فى إرهاق اللاعبين، ومن المنتظر ان يتم حسم طلب دول شمال أفريقيا من قبل الكاف عقب وصول أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي إلى القاهرة يوم الأحد المقبل لمناقشة الطلب والبت فيه وتحديد الموعد النهائى للبطولة سواء 14 أو 15 يونيو أو تأجيلها لمدة أسبوع أخر لتقام يوم 20 من نفس الشهر.

فى السياق ذاته يحسم أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي خلال جلسته مع أبو ريدة الأسبوع المقبل، تشكيل لجان الكاف لبطولة أمم أفريقيا، إلى جانب الإعداد للبطولة التى ستقام فى مصر.

[box type=”note” fontsize=”14″ radius=”10″]لنسخ الرابط: http://etufegypt.com/archives/38846[/box]