السيسي يفتتح مؤتمر إفريقيا 2018 بحضور 10 رؤساء أفارقة و2000 مستثمر

كتب|عبد العظيم القاضى

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مؤتمر “إفريقيا 2018″، فى نسخته الثالثة، تحت عنوان “القيادة الجريئة والالتزام الجماعي وتعزيز الاستثمارات البينية الإفريقية”.والذى تنظمه وزارة الاستثمار بالتعاون، مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا.

تنطلق فعاليات مؤتمر إفريقيا 2018، الذى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، يومى 8 و9 ديسمبر فى شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور نحو 10 رؤساء أفارقة وأكثر من 60 متحدثا دوليا، وعدد من رؤساء حكومات ووزراء من مختلف الدول الافريقية، ونحو 2000 شخص ممثلين عن شركاء مصر فى التنمية، ورجال الاعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى فى مجال الاعمال من المصريين والأفارقة وجميع انحاء العالم.

ويهدف مؤتمر افريقيا 2018 إلى تحفيز الاستثمار فى القارة الافريقية ودعم وترويج الاستثمار بين العالم وإفريقيا من خلال مصر، وينعقد هذا العام فى ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى لعام 2019.

ويشارك المنتدى فى فاعليات مؤتمر أفريقيا 018 ، حوالى 100 من رواد الأعمال فى إفريقيا للحضور والمشاركة فى يوم شباب رواد الأعمال (YED)، الذى يوفر للشباب الصاعد فى القارة فرصة عرض افكارهم وسط حضور متنوع من المستثمرين والشخصيات العامة، بالإضافة إلى صقل مهاراتهم عن طريق المشاركة فى بعض ورش العمل.