“الجمل”.. افريقيا هي المفتاح الاول للنجاح

يرى عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر انه أصبح لزاما علي القوي الوطنية التكامل والاندماج في مسيرة العمل الوطني بحثا عن التنمية المستدامة الحقيقية.

ويعلق “الجمل” على الحدث الاقتصادى الكبير الذى بدا فعالياته بالعاصمة الصينية بكين تحت عنوان “منتدى التعاون الصينى الافريقى” والذى يحضره السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قائلا: “لقد تابعت باهتمام شديد فعاليات واحداث قمة أفريقيا الصين وخطة الصين الطموحة لتنمية القارة الأفريقية”.

اضاف “الجمل” ان الصين تختلف عن الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من أصحاب رؤوس الأموال التي تستثمر في بلادنا العربية والإفريقية لافتا الى ان الصين تؤمن بمبدأ المشاركة وليس العمل بيد عليا.

واشار “الجمل” الى ان الصين تتعاون مع الشركاء في القارة الأفريقية وتحرص علي التواصل الأفقي والراسي بحثا عن تنمية البلاد من حولها برؤية خاصة ونجدها تحفز أصحاب رؤوس المال الصينين علي إكمال دور الحكومة فلا تقتصر ابدا علي عمل ذو عزف منفرد .

قال: أن احداث مؤتمر الصين افريقيا الذي يحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي والعديد من رؤساء القارة الأفريقية وكل منهم كان له حظ وافر مع القيادة السياسية الصينية.

وصرح عبد المنعم الجمل رئيس قطاع افريقيا والشرق الأوسط بالاتحاد الدولي لعمال البناء والاخشاب ان اليوم بعد أن انتشرت الأنباء عن دخولنا الي قلعة “البريكس” ارسل رسالة الي اشقائي من بلدان الجنوب.. “علينا الاستفادة العلمية و المادية من هذا العمل الديناميكي الذي تقوده دولة الصين واغتنام هذه الفرصة”.

واكد أنه يجب علينا مواصلة العمل لمواجهة تحديات المرحلة القادمة بفتح أطر تعاون مشترك تقوده الحركة النقابية الافريقية لصالح العمال، وقال: علينا أن نعمل جاهدين لتحديد نقاط للتعاون المشترك في بيئتنا فنحن كنقابيين قادرين علي تحديد نقاط التعاون الفاعل بحثا عن مصالحنا والتي قلما ترعاها المؤسسات الدولية.