“وهب الله” جمعية النقل البرى تعتبر أكبر وأقوى الجمعيات العمومية فى اتحاد العمال

كتب | محمد جادو

استهل النائب محمد وهب الله الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، كلمته اليوم فى افتتاح الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالنقل البرى، بآيات من الذكر الحكيم حول أهمية العمل والعمال.

ثم وجه “وهب اللـه” التحية لكل من الحضور: النائب جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال ورئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى ورئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، والنائب جمال عبد الناصر عقبى نائب رئيس اتحاد العمال للاتصال السياسى ورئيس نقابة العاملين بالبنوك والتامينات والاعمال المالية ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وحسين نجيب عضو مجلس ادارة الاتحاد العام ونائب ورئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى، ثم توجه بتحية خاصة الى قيادات العمل النقابى فى قطاع النقل البرى.

عبر الامين العام لاتحاد العمال عن سعادته للدعوة الكريمة من النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد لحضور الجمعية العمومية، حيث اعلن للحضور بان الجمعية العمومية لعمال النقل البرى تعتبر من أكبر وأقوى الجمعيات العمومية فى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، واصفا عمال النقل البرى بجنود التنمية.

وصرح وهب اللـه بقوله: لو فى تنمية مافيهاش النقل البرى، اذا مفيش تنمية، فتحية لكم يا رجال التنمية فى النقل البرى.

من جهة أخرى رفض النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، ما أثير حول طول فترة الدورة النقابية واستمرارها لاكثر من 12 عاما، موضحا بأن الانتخابات العمالية انتهت بالفعل عام 2010، لافتا الى أن المدة ما بين انتهاء الدورة والانتخابات الحالية سبع سنوات فقط.

اشار وهب اللـه الى الانتخابات العمالية المنتهية قريبا قائلا: انتهينا منذ وقت قريب من الانتخابات العمالية والتى افرزت قيادات نقابية تسعى للبناء وتجسيد حركة عمالية جديدة تهدف إلى خدمة العمال، خدمة العمل، خدمة الوطن من خلال قانون عمالى جديد يعطى النقابات حق الاستقلال، وشدد على أهمية أن تضع النقابة لائحتها لافتا إلى أن من أهم أهداف الجمعية العمومية للنقل البرى اليوم هو إنشاء لائحة جديدة تتوافق مع متطلبات عمال النقل البرى.

وختم النائب وهب اللـه كلمته متمنيا أن تخرج الجمعية العمومية بلائحة تتوافق مع كل ما نتمناه كعمال وكل ما نتمناه لوطننا العزيز لأنه آن الأوان ان نجسد لحركة عمالية جديدة تخدم الوطن .. وبارك الامين العام لاتحاد العمال، باسمه وباسم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لهذه الجمعية وثمن عاليا هذا الحضور الهائل للجمعية العمومية الذى وصل إلى ما يقرب من 97%.