الجمل: محاربة الفساد تكليف رئاسي وموقفنا من “القومية” ثابت ولا تنازل عن حقوق العمال وتشغيل الشركة

عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب
عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب

كتبت -نجوي ابراهيم

وجه عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، رسالة إلي العاملين بالشركة القومية للأسمنت، مؤكدا فيها أن موقف النقابة ثابت في الدفاع عن المال العام والحفاظ علي شركاتنا الوطنية، وأنه موقف نابع عن قناعة بمبدأ أن شركاتنا ملك الشعب وليست ملك للحكومة، وان الشعب هو أكبر مستثمر اقتصادي بامتلاكه لشركاته.

وقال “الجمل” في بيان صحفي أصدره اليوم أن موقفه وموقف النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب من الدفاع عن الشركة القومية للأسمنت وحقوق العاملين بها ثابت، ولا يستطيع أحد أن يضغط علينا للتراجع خطوة عما عزمنا عليه من محاربة الفاسدين الذين تسببوا في إلحاق الخسائر بالشركة واهدروا المال العام ولن نسمح بذلك تحت أي ضغوط وايا كانت الظروف.

لافتا إلي أن حقوق العاملين خط احمر ولن يتم التنازل عنها، ولن نسمح أن يضار عامل واحد.

وقال “الجمل” أن الدستور يلزم جميع المصريين بمحاربة الفساد وهو تكليف من السيد رئيس الجمهورية بأن يحارب كل مواطن الفساد ويكون عون للدولة، لان الفساد من أهم التحديات التي يواجهها رئيس الدوله ولا تقل خطورة عن محاربة الارهاب.

ووجه “الجمل” رسالة إلي العاملين بالقومية للأسمنت قال فيها “أن فض اعتصامهم كان موقف وطني من أجل الظروف التي تمر بها البلاد وتكاتف الجميع من أجل الانتخابات الرئاسية وحبا في الرئيس السيسي، فلا تتركوا انفسكم عرضة للمخربين ومروجي الاشاعات واعداء الوطن، ولا تستفزكم بعض التصريحات التي تكشف قوة موقفكم وضعف الآخرين لتورطهم في قضية فساد القومية”.

وقال “عبدالمنعم الجمل” أن تدخل النقابة كان له تأثيره، بل جعل من أزمة شركة القومية للاسمنت قضيه رأي عام وشغلت اهتمام كافة الجهات المعنية.

ولم تقف النقابة موقف المتفرج بل قدمت العديد من الانذار ات علي يد محضر ضد رئيسي الشركة القابضة الكيماوية ورئيس الشركة القومية للأسمنت، واخرها تقديم النقابة بلاغ للنائب العام ضد رئيسي القابضة الكيماوية والقومية للأسمنت لتسهيلهم الاستيلاء علي المال العام وعدم مقاضاتهم ومطالبتهم شركة اسيك ارسكو المنفذة لعقد التطوير بالتعويض عن الخسائر التي لحقت بالشركة.

كما احيلت العديد من الموضوعات الي جهات التحقيق ومنها بلاغنا في مشروع” الاب جريد” الذي نفذته شركة “اسيك”ارسكو “.

وأكد “الجمل” أن “القومية للاسمنت” ستكون بداية فتح اكبر ملفات الفساد في قطاع الاعمال العام وستكشف شبكة سرطانية كبيره.

وقال الجمل ان النقابة العامة تجدد التزامها بالاستمرار في مساندة الشركة القومية ولن تقبل عن التشغيل بديلا مع التزامنا الكامل بالحفاظ علي حقوق ومكتسبات العاملين.